الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 17 أيار (مايو) 2016

آلية الحوار: بدء ترتيبات للقاء البشير وتشكيل لجنة لإقناع الممانعين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 مايو 2016 ـ قالت آلية (7+7) الخاصة بالحوار الوطني، إنها ستبدأ ترتيبات لعقد لقاء الأمانة العامة للحوار بالرئيس عمر البشير خلال أيام، وأعلنت تشكيل لجنة ستسعى لإقناع الممانعين بالالتحاق بالحوار.

JPEG - 29.3 كيلوبايت
المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال وإلى يساره عضوا آلية الحوار فضل السيد شعيب وبشارة جمعة في تصريحات للصحفيين بالخرطوم ـ الأحد 17 يناير 2016 "سودان تربيون"

وأنهت لجان الحوار الوطني الذي دعا له البشير في يناير 2014، أعمالها أواخر فبراير الماضي في غياب قوى المعارضة والحركات المسلحة الرئيسة. ورفعت توصياتها الى الأمانة العامة، وينتظر ان تعرض أمام الجمعية العمومية لإجازتها.

وقال وزير الاعلام، عضو آلية (7+7) أحمد بلال عثمان، إن الحوار الآن في مرحلة تبويب التوصيات والمقترحات تمهيداً لعرضها على الآلية ثم الجمعية العمومية، وأفاد أن الألية أجتمعت الأثنين مع الأمانة العامة للحوار.

وقال بلال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن الآلية لديها انشطة ستقوم بها هذه الايام تتمثل في اقناع الرافضين بالداخل والخارج للانضمام الى الحوار، وأشار إلى تشكيل لجنة تسعى لإقناع الممانعين، وزاد "الآلية اتصلت بتحالف قوى المستقبل، وستواصل اللجنة اتصالاتها مع التحالف لإقناعهم بالمشاركة في الحوار الوطني".

وكشف عن لقاء جامع لرؤساء الأحزاب والحركات المشاركة في الحوار، لتنويرهم بمجريات الحوار منذ انطلاقته الى آخر نقطة وقف فيها، مؤكداً أن موعد اللقاء سيكون قبل انعقاد الجمعية العمومية.

من جانبه قال رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي، عضو لجنة (7+7) فضل السيد شعيب، إن آلية الحوار عقدت 45 اجتماعا منذ انطلاقها لتجويد عمل الحوار الوطني بجانب تقوية العلاقة القوية بين المتحاورين، وأفاد أن الآلية تأمل انعقاد الجمعية العمومية قريبا.

وأفاد شعيب أن اجتماع الآلية والأمانة الذي جرى الأثنين أوصى بترتيب لقاء للأمانة العامة بالرئيس البشير ليطلع على آخر الترتيبات لانعقاد الجمعية العمومية.

وأشار إلى أن الآلية ستحدد موعد لقاء الأمانة العامة برئيس الجمهورية عبر سكرتارية الحوار في وقت لاحق.

وقال إن آلية الحوار ناقشت مذكرة الشخصيات القومية التي تم الدفع بها للرئيس، مبينا أن المذكرة لم تحظى بأي تأييد من رئاسة الجمهورية وآلية الحوار الوطني للنقاش حولها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.