Wednesday , 17 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

آلية لمراقبة الصرف على خدمات شركات التعدين للمجتمعات المحلية

الخرطوم 31 مارس 2016 ـ أعلنت وزارة المعادن السودانية، الخميس، تشكيل آلية دائمة تعمل بشفافية لمراقبة الصرف على مشروعات الخدمات التي تقدمها شركات التعدين للمجتمعات المحلية.

أحد مواقع التنقيب التابعة لشركة
أحد مواقع التنقيب التابعة لشركة
وأبانت الوزارة أن الشركات انفقت العام الماضي ما يزيد عن 300 ألف جنيه على المسؤولية المجتمعية.

وقال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية ـ الذراع الرقابي لوزارة المعادن ـ هشام توفيق خلال اجتماع مع شركات التعدين العاملة بشمال السودان، إن المسؤولية المجتمعية حق واجب للمجتمعات المحلية وهي عمل من صميم الإتفاق المبرم مع تلك الشركات.

وشدد على أن المبالغ المرصودة للمسؤولية المجتمعية للعام الحالي لن تقل بأي حال من الأحوال عن العام الماضي، منوهاً إلى أن هذه الاجتماعت تهدف إلى التشاور مع الشركات حول كيفية ممارسة المسؤولية المجتمعية تجاه المجتمعات المحلية وتوظيف الموارد المقدمة منها لهذا الشأن خاصة وأن ما يقدم يمثل مبالغ كبيرة.

وأضاف أن هذه الاجتماعات تهدف أيضاً إلى اختيار عدد من المشروعات مع تلك الشركات من سلة المشروعات المقدمة والإستماع إلى آراء الشركات حولها ومن ثم الجلوس مع أصحاب المصلحة “المجتمعات المحلية في الولايات”.

وكشف مدير عام الشركة، عن تكوين آلية دائمة تعمل بكل شفافية لمراقبة الصرف على مشروعات المسؤولية المجتمعية التى تقدمها شركات التعدين للأهالي.

من جهته أبدى مدير إدارة المسؤولية المجتمعية بالشركة خالد بشير، إلتزام شركات التعدين العاملة بالولاية الشمالية بالقيام بدورها فيما يتعلق بتطوير المجتمعات المحلية بالولاية الشمالية في اطار المسؤولية المجتمعية.

وأعلن بشير عن تواصل الاجتماعات مع شركات التعدين الأخرى العاملة ببقية ولايات السودان خلال الفترة المقبلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.