Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أبوعيسى يحي مناصريه خلال الاعتقال ويعد بتقدم الصفوف لإسقاط النظام

الخرطوم 26 أبريل 2015 ـ سطر رئيس تحالف المعارضة فاروق أبوعيسى، رسالة حيا فيها السودانيين وقوى المعارضة والمنظمات المدنية والمحامين، الذين ناصروه ابان فترة اعتقاله، وتعهد بتقدم الصفوف لإسقاط النظام الحاكم عبر إنتفاضة شعبية.

أبوعيسى لدى مثوله أمام قاضي المحكمة بدا منهكا ـ الإثنين 2 فبراير
أبوعيسى لدى مثوله أمام قاضي المحكمة بدا منهكا ـ الإثنين 2 فبراير
وأطلقت السلطات السودانية، في التاسع من أبريل الحالي، سراح رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض فاروق أبوعيسى إلى جانب ورئيس كنفدرالية منظمات المجتمع المدني أمين مكي مدني والقيادي السابق بالمؤتمر الوطني الحاكم فرح عقار، بعد اعتقال دام أربعة أشهر.

واعتقل جهاز الأمن الرجال الثلاثة في 6 ديسمبر الماضي، فور وصولهم الخرطوم قادمين من أديس أبابا حيث وقعوا هناك اتفاق “نداء السودان” مع الجبهة الثورية وحزب الأمة القومي.

وقال أبوعيسى في رسالة له، الأحد، “إن الشعب السودان جعل من اطلاق سراحي وزميلي الدكتور أمين مكي مدني والدكتور فرح إبراهيم العقار أمر ممكنا وواقعا.. أتقدم بالشكر للنساء والرجال الشجعان الذين كانوا حضورا في ردهات المحكمة وأسمعونا هتافاتهم، ونحن في قفص الاتهام حولوا النظام من شاكي إلى متهم ومجرم”.

وشكر أبوعيسى المحاميين الذين دافعوا عنهم أمام المحكمة، فضلا عن القوى اسياسية ومنظمات المجتمع المدني في داخل وخارج السودان وفي مقدمتهم قوى “نداء السودان”.

وأبدى تقديره للسودانيين في المهجر ورواد حملات مواقع التواصل الاجتماعي في الداخل والخارج، والمشردين في معسكرات النزوح واللجوء لتضامنهم مع المعتقلين.

وخص بالشكر أيضا الآلية الافريقية الرفيعة والرئيس تابو مبيكي وبلدان الترويكا والبرلمان الأوروبي والاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان والمنظمات الإقليمية والعالمية للمحامين.

وقال أبوعيسى إنه سيقابل وقفة السودانيين معه بموقف صلب من أجل اسقاط النظام وعدم التهاون في مطالب الشعب المتمثلة في وقف وإنهاء الحروب واستعادة الديمقراطية ومحاسبة المفسدين وتقديم المجرمين للعدالة.

وأشار إلى أن كل ذلك لن يتأتى إلا بوحدة العمل المعارض والبناء فوق حملة “ارحل” والتوجه نحو طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة كآلية مجربة أسقط عبرها السودانيون نظامين عسكريين، وزاد “تهيأت الآن كل الظروف لإسقاط العصابة العسكرية الثالثة عبر نفس الآلية وإقامة البديل الديمقراطي وبناء دولة المواطنة العادله وسياده حكم القانون والقضاء المسقل.. ستجدونني متوجا بجميلكم في مقدمة الصفوف”.

وحيا أبوعيسى مقاطعة السودانيين لما اسماه “مهزلة الانتخابات”، وقال “لا بد من العض بالنواجز على ما تحقق من وحدة الصف المعارض والبناء من فوقها والانفتاح على كل المعارضين الحقيقيين الذين يعملون من أجل اسقاط النظام”، وتابع “علينا مواصلة نضالنا على طريق الانتفاضة وإسقاط النظام”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.