Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أحزاب الحكومة تلتقي البشير بالسبت وتؤكد دعم ترشيحه في الانتخابات

الخرطوم 10 فبراير 2015 ـ أعلن المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان عن لقاء يجمع الرئيس عمر البشير مع الأحزاب المشاركة في الحكومة، السبت المقبل، بقاعة الصداقة في الخرطوم، وأكدت أحزاب الحكومة دعم البشير ومنافستها الحزب الحاكم في انتخابات البرلمان والمجالس التشريعية.

البشير يخاطب حشدا جماهيريا في الجنينة بولاية غرب دارفور ـ الأحد 18 يناير 2015
البشير يخاطب حشدا جماهيريا في الجنينة بولاية غرب دارفور ـ الأحد 18 يناير 2015
ووصل البشير (71 عاما) للسلطة عبر انقلاب عسكري مدعوما من الإسلاميين في 1989 وتم التجديد له في انتخابات أجريت في 2010 وقاطعتها فصائل المعارضة، التي تقاطع أيضا انتخابات أبريل القادم.

وأعلن الرئيس البشير الذي رشحه الحزب الحاكم للرئاسة مجددا رفضه أكثر من مرة تأجيل الانتخابات بوصفها “استحقاق دستوري”.

وقال نائب الأمين السياسي بالمؤتمر الوطني نزار خالد محجوب إن لقاء البشير بالأحزاب هدفه توحيد القوى الوطنية وخلق حالة من التوحيد والتماسك الوطني لإعلاء مصلحة البلاد التي تتطلب مشاركة الجميع.

وأكد الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية عبود جابر سعيد أن جميع الأحزاب متفقة على ترشيح ودعم البشير لمنصب رئيس الجمهورية مبيناً أن أحزاب المجلس ستخوض الانتخابات على كافة الدوائر القومية والولائية وقوائم المرأة بجميع ولايات البلاد.

وأعلن مجلس الأحزاب الوطنية عن دعمه لترشيح البشير، في وقت سابق، مؤكداً أن (76) حزباً وحركة مسلحة موقعة على السلام تؤيد ترشيح البشير.

وأوضح سعيد أن القوى السياسية ستقدم وثيقة عهد وميثاق للرئيس لدعمه في الانتخابات القادمة، كاشفاً عن تشكيل عدة لجان لدعم البشير للقيام بجولات مكثفة خلال الأيام القادمة لجميع الولايات لقيادة الحملة الإعلامية للبشير وطرح برنامجه الانتخابي.

وعقدت اللجنة القومية لترشيح الرئيس البشير، لدورة رئاسية جديدة، في 8 يناير الماضي، اجتماعا بالخرطوم وسط حضور وصف بالكبير لممثلى القوى السياسية ومشايخ الطرق الصوفية وقيادات أهلية وممثلين لقطاعات الطلاب والمرأة والشباب والرياضة والفن والإعلام وقدامى المحاربين والعسكريين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.