الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

أزمة رياضية بالسودان بعد انسحاب 6 أندية على رأسها الهلال من الدوري الممتاز

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 أكتوبر 2015 ـ أعلن نادي الهلال السوداني وخمسة فرق أخرى، ليل الأحد، الإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز احتجاجا على ما اسموه محاباة الاتحاد العام للكرة "ناديا بعينه" في إشارة لنادي المريخ ـ الند التقليدي للهلال ـ وسط أنباء عن تدخلات من رئاسة الجمهورية لإحتواء الأزمة التي قد يكون لها أبعاد أمنية.

JPEG - 22.8 كيلوبايت
مقر اتحاد الكرة السوداني في الخرطوم

وأعلنت أندية الهلال العاصمي، الأمل عطبرة، الأهلي ود مدني، الهلال كادقلي، الميرغني كسلا، والرابطة كوستي، عبر بيان الإنسحاب من كل مسابقات الاتحاد السوداني لكرة القدم، وسط ترجيحات بإنضمام 3 أندية أخرى حالت ظروف الطيران بالولايات دون لحاقها بقائمة الموقعين.

كما أكدت مصادر استقالة الطريفي الصديق عضو اتحاد الكرة السوداني.

في الأثناء أفاد عضو الاتحاد محمد سيد أحمد سر الختم "سودان تربيون" أن اغلب الأندية الموقعة على البيان أنكرت توقيعها عليه.

وكان من المتوقع أن يظهر رئيس نادي الهلال أشرف سيد احمد الكاردينال من خلال إذاعة الرياضية، لكن الإذاعة اعتذرت عن اللقاء، وسط انباء عن تدخل جهات نافذة ألغت المقابلة لتقديرات أمنية.

وراجت أنباء عن استدعاء رئاسة الجمهورية لرئيس اتحاد الكرة معتصم جعفر وقادة الاتحاد للاجتماع بالنائب الاول للرئيس ومدير جهاز الأمن ووزير الرياضية، بعد اعلان ست من أندية الممتاز انسحابها من الدوري لإيجاد طريق ثالث والخروج من ازمة رياضية قد تعصف ببطولة الممتاز التي يتصدرها نادي الهلال حتى الآن.

يذكر أن انسحاب الأندية جاء كرد فعل منها على قرارات لجنة الاستئناف حول نقاط مباراة هلال كادقلي للمريخ بسبب إشراك الأول للاعب اشتكى نادى المريخ أنه لاعبا من جنوب السودان، وإعادة مباراتي المريخ مع الأمل في الدورين الأول والثاني من بطولة الدوري الممتاز.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)

بين الفيل والظل 2018-07-09 15:10:00 كتب : محمد عتيق قوات من الشرطة تقتل عوضية عجبنا ، وبقيادة (قدو قدو) تجلد المرأة الفلانية ونشاهد ذلك في مقطع فيديو ، شرطة النظام العام تجلد وتطارد ثم تقتل كما حدث مؤخراً للشاب سامر عبد الرحمن ، قوات من الأجهزة الأمنية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.