الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

أزمة رياضية بالسودان بعد انسحاب 6 أندية على رأسها الهلال من الدوري الممتاز

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 أكتوبر 2015 ـ أعلن نادي الهلال السوداني وخمسة فرق أخرى، ليل الأحد، الإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز احتجاجا على ما اسموه محاباة الاتحاد العام للكرة "ناديا بعينه" في إشارة لنادي المريخ ـ الند التقليدي للهلال ـ وسط أنباء عن تدخلات من رئاسة الجمهورية لإحتواء الأزمة التي قد يكون لها أبعاد أمنية.

JPEG - 22.8 كيلوبايت
مقر اتحاد الكرة السوداني في الخرطوم

وأعلنت أندية الهلال العاصمي، الأمل عطبرة، الأهلي ود مدني، الهلال كادقلي، الميرغني كسلا، والرابطة كوستي، عبر بيان الإنسحاب من كل مسابقات الاتحاد السوداني لكرة القدم، وسط ترجيحات بإنضمام 3 أندية أخرى حالت ظروف الطيران بالولايات دون لحاقها بقائمة الموقعين.

كما أكدت مصادر استقالة الطريفي الصديق عضو اتحاد الكرة السوداني.

في الأثناء أفاد عضو الاتحاد محمد سيد أحمد سر الختم "سودان تربيون" أن اغلب الأندية الموقعة على البيان أنكرت توقيعها عليه.

وكان من المتوقع أن يظهر رئيس نادي الهلال أشرف سيد احمد الكاردينال من خلال إذاعة الرياضية، لكن الإذاعة اعتذرت عن اللقاء، وسط انباء عن تدخل جهات نافذة ألغت المقابلة لتقديرات أمنية.

وراجت أنباء عن استدعاء رئاسة الجمهورية لرئيس اتحاد الكرة معتصم جعفر وقادة الاتحاد للاجتماع بالنائب الاول للرئيس ومدير جهاز الأمن ووزير الرياضية، بعد اعلان ست من أندية الممتاز انسحابها من الدوري لإيجاد طريق ثالث والخروج من ازمة رياضية قد تعصف ببطولة الممتاز التي يتصدرها نادي الهلال حتى الآن.

يذكر أن انسحاب الأندية جاء كرد فعل منها على قرارات لجنة الاستئناف حول نقاط مباراة هلال كادقلي للمريخ بسبب إشراك الأول للاعب اشتكى نادى المريخ أنه لاعبا من جنوب السودان، وإعادة مباراتي المريخ مع الأمل في الدورين الأول والثاني من بطولة الدوري الممتاز.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)

من الذي اختطف قحت 2019-11-25 16:06:39 بقلم : محمد عتيق عندما نتحدث عن الأخطاء والسلبيات في واقع الثورة وأوضاعها ، يدفعنا إلى ذلك اننا نتحدث عن ثورة قدمت حتى الآن مهراً لا يفوقه شيء في العزة والسمو والثمن ، عن ثورة وعي ذهبت عميقاً في افئدة الأجيال الجديدة ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.