Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أزمة رياضية بالسودان بعد انسحاب 6 أندية على رأسها الهلال من الدوري الممتاز

الخرطوم 18 أكتوبر 2015 ـ أعلن نادي الهلال السوداني وخمسة فرق أخرى، ليل الأحد، الإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز احتجاجا على ما اسموه محاباة الاتحاد العام للكرة “ناديا بعينه” في إشارة لنادي المريخ ـ الند التقليدي للهلال ـ وسط أنباء عن تدخلات من رئاسة الجمهورية لإحتواء الأزمة التي قد يكون لها أبعاد أمنية.

مقر اتحاد الكرة السوداني في الخرطوم
مقر اتحاد الكرة السوداني في الخرطوم
وأعلنت أندية الهلال العاصمي، الأمل عطبرة، الأهلي ود مدني، الهلال كادقلي، الميرغني كسلا، والرابطة كوستي، عبر بيان الإنسحاب من كل مسابقات الاتحاد السوداني لكرة القدم، وسط ترجيحات بإنضمام 3 أندية أخرى حالت ظروف الطيران بالولايات دون لحاقها بقائمة الموقعين.

كما أكدت مصادر استقالة الطريفي الصديق عضو اتحاد الكرة السوداني.

في الأثناء أفاد عضو الاتحاد محمد سيد أحمد سر الختم “سودان تربيون” أن اغلب الأندية الموقعة على البيان أنكرت توقيعها عليه.

وكان من المتوقع أن يظهر رئيس نادي الهلال أشرف سيد احمد الكاردينال من خلال إذاعة الرياضية، لكن الإذاعة اعتذرت عن اللقاء، وسط انباء عن تدخل جهات نافذة ألغت المقابلة لتقديرات أمنية.

وراجت أنباء عن استدعاء رئاسة الجمهورية لرئيس اتحاد الكرة معتصم جعفر وقادة الاتحاد للاجتماع بالنائب الاول للرئيس ومدير جهاز الأمن ووزير الرياضية، بعد اعلان ست من أندية الممتاز انسحابها من الدوري لإيجاد طريق ثالث والخروج من ازمة رياضية قد تعصف ببطولة الممتاز التي يتصدرها نادي الهلال حتى الآن.

يذكر أن انسحاب الأندية جاء كرد فعل منها على قرارات لجنة الاستئناف حول نقاط مباراة هلال كادقلي للمريخ بسبب إشراك الأول للاعب اشتكى نادى المريخ أنه لاعبا من جنوب السودان، وإعادة مباراتي المريخ مع الأمل في الدورين الأول والثاني من بطولة الدوري الممتاز.

Leave a Reply

Your email address will not be published.