الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 3 آذار (مارس) 2016

أزمة رياضية في السودان بعد تعرض حارس مرمى للطعن بمدية

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 3 مارس 2016 ـ لاحت بوادر أزمة رياضية بعد صدور بيان لنادي الهلال بالفاشر أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم في السودان، ندد فيه بتعرض أحد لاعبيه للطعن بمدية من قبل جمهور الهلال كادقلي.

PNG - 134 كيلوبايت
حارس مرمى نادي الهلال الفاشر بعد تعرضه للإعتداء بكادقلي (صورة من شبكة الشروق)

وقال بيان لسكرتير نادي الهلال الفاشر، جعفر بشارة، الخميس، إن حارس مرمى النادي عاصم حميدة تعرض للإعتداء بسكين لأكثر من مرة داخل المستطيل الأخضر بعد فتح السياج الذي يفصل المدرجات باستاد كادقلي، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الأربعاء.

وأضاف البيان الذي تلقته "سودان تربيون": "تحول الميدان لساحة للعراك والسحل والطعن".

وأكد البيان أن ما تم بكادقلي "ظاهرة دخيلة ما كان لها أن تكون لولا التساهل مع الظلم الذي يمارسه الحكام تجاه النادي وسكوت الاتحاد العام ولجنة التحكيم المركزية عن الحسم".

وتعهد نادي الهلال الفاشر الذي يمثل ولاية شمال دارفور، بعدم الانجرار وراء ما أسماه بـ "العبث الماجن"، قائلا إنه سيظل متمسكا بمبادئه، قبل أن ينبه الاتحاد السوداني للكرة القدم، ولجنة التحكيم، والاعلام، وأهل الرياضة في كادقلي وسائر القطر لإتخاذ ما يلزم تجاه الحادثة.

وأكد النادي أنه في انتظار تقرير مراقب المباراة، وسيسلك المسلك القانوني الذي يعيد للرياضة صفائها ونقائها ـ حسب البيان ـ، قبل أن يحمل الاتحاد العام للكرة والاتحاد المحلي بجنوب كردفان مسؤولية ما جرى.

وقال البيان أن نادي الهلال الفاشر ظل يتعرض للمعاناة من ظلم الحكام منذ الدوري التاهيلي في 2013 مع فرق "الرابطة كوستي وهلال بورتسودان وجزيرة الفيل".

وتابع "بالرغم من الشكاوي المتكررة ولفت النظر لقيادات الاتحاد العام لكرة القدم تم التساهل تماما من دون حسم الأمر".

وأشار إلى أن إثنين من لاعبيه هما "أحمد عادل وصلاح عبد الرحمن" تعرض أيضا لاعتداء كاد أن يفقدهما حياتهما خلال مباراة مع هلال كادقلي العام الماضي، و"مر الحدث أمام أعين الحكام والمراقب كأن شيئا لم يكن".

وقال إن ذات الأمر تجدد في يناير الماضي مع النيل شندي "ليتوج يوم أمس أمام هلال كادقلي ونحن ضيوف حيث أحال الحكام نصرنا المؤزر الى هزيمة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.