الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 10 آذار (مارس) 2016

أستراليا تمتدح التسامح الديني في السودان وترتب لدعوة رجال أعمال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 مارس 2016 ـ أبدى سفير استراليا لدى الخرطوم، نيل هاو كينز، تقدير بلاده لنهج الإسلام الوسطي وتفشي مبدأ التسامح الديني وسط شرائح المجتمع السوداني، وعبر عن رغبته في دعوة رجال الدين السودانيين لزيارة استراليا.

JPEG - 12.6 كيلوبايت
مبنى وزارة الخارجية السودانية

وبحث وزير الخارجية المناوب عبيد الله محمد عبيد الله، الخميس، بالخرطوم مع السفير الأسترالي المقيم في القاهرة، علاقات البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات خاصة التبادل التجاري والاستثمار والتعدين والزراعة.

وقال بيان صادر عن الخارجية السودانية، إن اللقاء تناول الأوضاع فى السودان والتطور الإيجابى للأوضاع فى دارفور ومجريات الحوار الوطنى.

وأبدى السفير الأسترالي رغبة بلاده في التوسع فى التبادل التجارى بين البلدين وزيادة الاستثمارات في السودان الأمر الذي يقوي علاقات البلدين.

كما أبدي تقديره لنهج الإسلام الوسطي الذي يختطه السودان وتفشي التسامح الديني بين كافة شرائح المجتمع وعبّر عن رغبته في دعوة بعض علماء السودان لزيارة استراليا لعكس تجربة السودان المتميزة فى هذا الشأن.

من جانبه أبدى وزير الخارجية المناوب ترحيبه بزيادة التعاون مع استراليا في شتى المجالات وأمن على التبادل الاستثمارى وتيسير عمل الشركات الاستثمارية الاسترالية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما رحب بتبادل الحوار بين علماء السودان واستراليا في مجالات نشر التسامح الديني وسط المجتمع المسلم في استراليا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.