الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 31 آب (أغسطس) 2016

أسرة الشرطي القتيل في أحداث جامعة الخرطوم تطالب بالقصاص

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 أغسطس 2016 - طلب والد الشرطي القتيل في مظاهرات طلابية اندلعت بالخرطوم قبل عدة أشهر، من المحكمة انزال القصاص، على المتهم وهو طالب من كوادر حزب المؤتمر السوداني المعارض.

JPEG - 30.3 كيلوبايت
عاصم عمر يواجه اتهاما تحت المادة (130) القتل العمد في مقتل شرطي حرقا خلال احتجاجات جامعة الخرطوم

واستجوبت محكمة جنايات الخرطوم شمال، برئاسة القاضي عابدين حمد ضاحي، في جلستها الأربعاء، والد المجني عليه، بجانب أحد شهود الاتهام.

وأفاد الشاكي في القضية والد المجني عليه، حسام عيسى الريح، التابع لشرطة العمليات، الذي قتل خلال مواجهات بين الطلاب والشرطة ابريل الماضي على خلفية أحداث جامعة الخرطوم، انه تلقى اتصالا من والدة المجني عليه يوم الحادثة، أخبرته بان ابنهما تعرض لحادث حرق أثناء مهمة رسمية، وانه نقل إلى مستشفى ساهرون.

وأكد للمحكمة أن ابنه ـ المجني عليه ـ تعرض لحريق في منطقة الصدر والبطن والأيادي والفم، بالإضافة إلى أماكن اخرى. مبيناً أن ابنه لم يدلي بأي أقوال سوى (انه بخير) حتى تأخرت حالته وفارق الحياة.

وأوضح أنه يطلب من المحكمة إنزال عقوبة القصاص على المتهم. وعندما سألته المحكمة إذا ما كان يعرف قاتل ابنه، أجاب بالنفي، وانه لا يعرف الشخص الذي قام بارتكاب الجريمة ولكنه استنتج بأن يكون احد الطلاب لأن أحدث الشغب صادرة من مؤسسة علمية. مؤكداً انه دون بلاغاً بالحادثة ضد مجهول.

من جهته روى شاهد الاتهام، زاكي الدين حسن، تفاصيل يوم وقوع الحادثة. حيث أفاد المحكمة بأن قوة من شرطة العمليات مكونة من 21 شرطياً من بينهم المجني عليه، خرجت بموجب إشارة بوجود مظاهرات بجامعة الخرطوم.

وذكر انه فور وصولهم الى موقع الأحداث تم رشق عربة الشرطة بالحجارة من قبل الطلاب الذين انقسموا لاحقاً إلى فريقين. مشيراً إلى أن فريقاً منهم تجمهر بالقرب من تقاطع شارع البلدية مع شارع القصر، وصولاً حتى الجامع الكبير، وسط الخرطوم، حيث قاموا برشق الشرطة بالحجارة مرة أخرى.

وأوضح أن المتهم قام برمي – ملوتوف- (قنبلة حارقة) على عربة الشرطة. قائلاً إن شخصه كان من ضمن الذين أصيبوا بحروق طفيفة وأكد أنه لم ير المتهم من قبل، وليس لديه أي خلافات معه، نافيا حضوره لحظة القبض على المتهم.

واعتقلت سلطات جهاز الأمن عاصم عمر الطالب في تنظيم مؤتمر الطلاب المستقلين- الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني المعارض-، عقب أحداث الجامعة، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، ويدرس الطالب المتهم بجامعة الخرطوم المستوى الأول.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

⁠⁠⁠أسئلة لحميدتي واخوانه 2016-12-11 06:22:15 ياسر عرمان * البشير بعد أن شرد ضباط القوات المسلحة، تكرم السيد حميدتي بالدعوة لاستيعابهم في قوات الدعم السريع بإعلان رسمي ومدفوع الأجر في الصحف. يظل السؤال المحير قائم للسيد حميدتي هو أن البشير كان قد أستخدم مليشيات عديدة (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (5) 2016-12-11 06:14:01 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com دعوة الهلالي للاستقلاليين سبق أن ذكرنا أنه في النصف الأول من مايو 1952 طلب أحمد نجيب الهلالي رئيس وزراء مصر من يحيى نور الخبير الاقتصادي لمصر في السودان توجيه الدعوة للسيد (...)

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.