الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 30 آذار (مارس) 2017

أعضاء في الكونغرس قلقون لتخفيف العقوبات عن السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2017 ـ بعث ثلاثة من أعضاء الكونغرس الأميركي، رسالة إلى وزير الخارجية ريكس تيلرسون للتعبير عن قلقهم بشأن تخفيف العقوبات على السودان.

JPEG - 8.9 كيلوبايت
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ـ (صورة من اسكاي نيوز عربية)

وبعث الرؤساء الثلاثة المشتركون لكتلة السودان وجنوب السودان، توماس روني ومايكل كابوانو وباربرا لي، هذا الأسبوع رسالة مشتركة إلى تيلرسون يحثونه فيها على اتخاذ إجراءات فورية لتحسين السياسات الدبلوماسية والإنسانية تجاه السودان وجنوب السودان.

وأعرب النواب عن قلقهم إزاء قرار إدارة أوباما بشأن تخفيف العقوبات المفروضة على السودان في يوليو المقبل، بعد مراجعة أجرتها وكالات أميركية مختلفة بشأن تعاون الخرطوم في مكافحة الإرهاب والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في المناطق المتضررة من النزاع والاستقرار الإقليمي بما في ذلك السلام في جنوب السودان والجهود الإقليمية المناهضة لجيش الرب.

وقال الأعضاء "نشعر بالقلق إزاء تخفيف العقوبات وزيادة التجارة مع حكومة السودان، ومن الأهمية بمكان مراقبة إجراءات الحكومة عن كثب لتحديد ما إذا كانت هذه الخطوات تؤدي فعلا إلى تحسين الوضع على أرض الواقع لشعب السودان".

وطلب المشرعون من وزارة الخارجية إبلاغهم بالمقاييس التي تحققت والتي تبرر تخفيف العقوبات وضمان أن يسفر رفع العقوبات الجزئي عن تحسين حياة الشعب السوداني، مطالبين بإعادة النظر في فرض عقوبات تستهدف المسؤولين السودانيين الذين يقفون وراء استمرار الصراع.

وأضاف الخطاب "إذا أدت خطوة تخفيف العقوبات إلى إجراءات أسوأ، فإننا نحثكم على اعلامنا والنظر في تشديد آليات الانفاذ والاستهداف الصارم للأصول العسكرية والمالية للمسؤولين عن استمرار الصراع والفظائع والفساد الجماعي".

يشار إلى أن السودان يخضع لعقوبات إقتصادية وتجارية أميركية منذ العام 1997 بسبب ارتباطه بشبكات الإرهاب ولا يزال مدرجا في القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

جلسة استماع حول حقوق الإنسان في السودان

وفي تطور ذي صلة، تعقد لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان في الكونغرس الأميركي جلسة استماع الثلاثاء المقبل 4 أبريل حول تخفيف العقوبات على السودان وأثره على حقوق الإنسان.

وتم تقديم الدعوة لناشطين في مجال حقوق الإنسان لإبداء موقفهم من الإجراءات التي اتبعتها حكومة السودان لتحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان منذ تخفيف العقوبات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الإنسان السوداني المهدور (2) 2017-04-28 00:18:26 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com في الجزء الأول من هذا المقال تناولتُ مفهوم "الهدر" الذي إستخدمه عالم النفس والمفكِّر اللبناني مصطفى حجازي في دراسته لعلاقة المتسلط بالإنسان في المجتمعات المتخلفة، وأشرتُ إلى أنَّ هذا (...)

العهد أم تعديلات (بدرية) 2017-04-27 10:08:35 بقلم : تاج الدين بانقا الدستور هو عقد التأسيس للدولة يفصل بين سلطاتها تشريعا وتنفيذا وقضاء ويؤطر حقوق وواجبات وحرمات مواطنيها وساكنيها وعلاقات منظومات حكمها وجوارها قريب إقليم او بعيد في محيط الكون.وهو سامي يعلو كل (...)

حرب المطارات 2017-04-27 10:02:21 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في كلمة لي قبل اسابيع في ذات هذه الزاوية، بعنوان (الحاج وراق بين العمالة والدروشة) كتبت ان معاداة مصر والنفور منها وإظهار البغض لها يكاد يكون مرادفاً للوطنية عند نفر من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.