الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 30 آذار (مارس) 2017

أعضاء في الكونغرس قلقون لتخفيف العقوبات عن السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2017 ـ بعث ثلاثة من أعضاء الكونغرس الأميركي، رسالة إلى وزير الخارجية ريكس تيلرسون للتعبير عن قلقهم بشأن تخفيف العقوبات على السودان.

JPEG - 8.9 كيلوبايت
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ـ (صورة من اسكاي نيوز عربية)

وبعث الرؤساء الثلاثة المشتركون لكتلة السودان وجنوب السودان، توماس روني ومايكل كابوانو وباربرا لي، هذا الأسبوع رسالة مشتركة إلى تيلرسون يحثونه فيها على اتخاذ إجراءات فورية لتحسين السياسات الدبلوماسية والإنسانية تجاه السودان وجنوب السودان.

وأعرب النواب عن قلقهم إزاء قرار إدارة أوباما بشأن تخفيف العقوبات المفروضة على السودان في يوليو المقبل، بعد مراجعة أجرتها وكالات أميركية مختلفة بشأن تعاون الخرطوم في مكافحة الإرهاب والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في المناطق المتضررة من النزاع والاستقرار الإقليمي بما في ذلك السلام في جنوب السودان والجهود الإقليمية المناهضة لجيش الرب.

وقال الأعضاء "نشعر بالقلق إزاء تخفيف العقوبات وزيادة التجارة مع حكومة السودان، ومن الأهمية بمكان مراقبة إجراءات الحكومة عن كثب لتحديد ما إذا كانت هذه الخطوات تؤدي فعلا إلى تحسين الوضع على أرض الواقع لشعب السودان".

وطلب المشرعون من وزارة الخارجية إبلاغهم بالمقاييس التي تحققت والتي تبرر تخفيف العقوبات وضمان أن يسفر رفع العقوبات الجزئي عن تحسين حياة الشعب السوداني، مطالبين بإعادة النظر في فرض عقوبات تستهدف المسؤولين السودانيين الذين يقفون وراء استمرار الصراع.

وأضاف الخطاب "إذا أدت خطوة تخفيف العقوبات إلى إجراءات أسوأ، فإننا نحثكم على اعلامنا والنظر في تشديد آليات الانفاذ والاستهداف الصارم للأصول العسكرية والمالية للمسؤولين عن استمرار الصراع والفظائع والفساد الجماعي".

يشار إلى أن السودان يخضع لعقوبات إقتصادية وتجارية أميركية منذ العام 1997 بسبب ارتباطه بشبكات الإرهاب ولا يزال مدرجا في القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

جلسة استماع حول حقوق الإنسان في السودان

وفي تطور ذي صلة، تعقد لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان في الكونغرس الأميركي جلسة استماع الثلاثاء المقبل 4 أبريل حول تخفيف العقوبات على السودان وأثره على حقوق الإنسان.

وتم تقديم الدعوة لناشطين في مجال حقوق الإنسان لإبداء موقفهم من الإجراءات التي اتبعتها حكومة السودان لتحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان منذ تخفيف العقوبات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.