الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 29 أيار (مايو) 2016

ألمانيا تجدد عزمها اقناع الممانعين بالإنضمام إلى الحوار بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2016 ـ جددت ألمانيا حرصها على الاتصال بالممانعين للإنضمام للحوار الوطني الذي يجري بالداخل، وأعربت عن تفاؤلها بوصول الحوار الى اهدافه ومضامينه ليصبح السودان دولة آمنة ومستقرة.

JPEG - 16 كيلوبايت
الوزير برئاسة مجلس الوزراء هاشم علي سالم ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وتدعم ألمانيا جهود الآلية الأفريقية لتحقيق السلام في السودان حيث وقعت اتفاقية معها في نوفمبر 2014 بموجبها صارت ألمانيا مسهلا لعمل الآلية وشريكا لإنجاح السلام والتغيير الديمقراطي في البلاد.

والتقت مديرة ادارة شرق افريقيا بالخارجية الألمانية، انكا فلدنيسيا، بالأمين العام للحوار الوطني هاشم علي سالم، خلال زيارتها الأحد لمقر الحوار بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وتلقت المسؤولة الألمانية تنويراً من الأمين العام للحوار عن المراحل التي وصل إليها الحوار.

وأطلق الرئيس السوداني، عمر البشير، في يناير 2014 حواراً دعا له القوى السياسية للتوافق على ست قضايا طرحها البشير في ماعرف بخطاب "الوثبة"، لكن دعوته لاقت رفضاً من الحركات الحاملة للسلاح ومن بعض القوى السياسية المعارضة في الداخل.

وأنهت لجان الحوار في ابريل الماضي اعمالها ورفعت توصياتها للأمانة العامة، وينتظر ان تعقد في الأيام المقبلة الجمعية العمومية للحوار لإجازة مخرجات الحوار.

وقال السفير الالماني بالخرطوم، رودلف وليبرت، في تصريحات صحفية، الأحد، عقب زيارة انكا فلدنيسيا للحوار الوطني، إنه متفائل بمستقبل الحوار الوطني وتحقيق السلام في السودان.

وأكد تحسن العلاقات الألمانية السودانية المتسارع، قائلا إن انكا تلقت تنويراً من الأمين العام للحوار الوطني هاشم علي سالم، عن المراحل التي وصل إليها الحوار.

من جانبه قال سالم إنه أطلع المسؤولة الألمانية على مجريات الحوار الوطني ومراحله التي وصل إليها والمشاركين فيه من القوى السياسية والحركات المسلحة والشخصيات القومية.

وحول دلالات زيارة مديرة إدارة شرق افريقيا بالخارجية الألمانية للحوار، أوضح سالم أن السودان اصبح محل اهتمام وتركيز أوروبي لما يمثله من اهمية في الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعرفت الدبلوماسية الالمانية خلال زيارتها الى قاعة الصداقة على تجربة السودان في الحوار الوطني بعد ان طافت على معرض الحوار الوطني "حدث من التاريخ نموذج لإرادة شعب" ووقعت على دفتر حضور أهم الشخصيات التي زارت مقر الحوار الوطني.

ودرج مسؤولون أوربيون على زيارة مقر الحوار بقاعة الصداقة وتلقى تنويراً من الأمين العام للحوار عن مجريات الحوار، ويؤكد المسؤولون في تصريحاتهم رغبة بلادهم في الإتصال بالممانعين للحوار الوطني وحثهم على المشاركة.

وفي وقت سابق من مايو الجاري زار المبعوث البريطاني خاص بالسودان وجنوب السودان، ماتيو كويل، ووعد بقيادة بلاده جهوداً لاقناع الممانعين للإنضمام للحوار الوطني، مؤكداً استمرار جهود المساعي لتحقيق السلام بالسودان ودعم الحوار الشامل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.