الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 17 آذار (مارس) 2016

ألمانيا تعد السودان بدعم جهوده في مكافحة الهجرة غير الشرعية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 مارس 2016 ـ تعهدت ألمانيا، يوم الخميس، بدعم جهود السودان في مكافحة الإتجار بالبشر عبر الحدود والهجرة غير الشرعية، وبالمساهمة في بناء القدرات والتدريب، فضلاً عن التنسيق والتعاون بين البلدين بما يحقق أمن وسلامة الإقليم.

JPEG - 19.1 كيلوبايت
غندور ووزير الدولة بالداخلية الألمانية في برلين ـ الخميس 17 مارس 2016 (صورة من موقع شبكة الشروق)

ووصل وززير الخارجية السوداني إبراهيم غندور إلى برلين، الثلاثاء الماضي، ضمن جولة أوروبية ثانية تمتد إلى بولندا، سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين تتناول ملفات التعاون وقضايا الهجرة غير الشرعية.

وتقدمت الوزيرة المناوبة للداخلية الألمانية، تاميس هايبر، خلال لقائها غندور بالشكر إلى الوزير على تلبية الدعوة التي من شأنها تعزيز العلاقات السودانية الألمانية.

من جانبه، قدَّم غندور تنويراً وافياً عن تطورات الأوضاع في السودان، لا سيما الأوضاع الأمنية، وطمأن الجانب الألماني بالاستقرار والسلام في دارفور والاستعدادات لانطلاق استفتاء دارفور الإداري.

وأشار الوزير ـ بحسب تلفزيون الشروق ـ إلى جهود السودان الإقليمية في تحقيق السلم والأمن بالإقليم، وجهود السودان في مكافحة الإتجار بالبشر عبر الحدود والهجرة غير الشرعية.

إلى ذلك التقى وزير الخارجية بنائب رئيس البرلمان الألماني (البوندستاغ) نوربرت سنغهامر، وقدم له تجربة السودان البرلمانية وتحقيق المشاركة السياسية والديمقراطية، ودور البرلمان في العمل السياسي والاقتصادي.

كما قدم له تطورات الأوضاع بالبلاد بالإشارة إلى مخرجات الحوار الوطني وعلاقات السودان بمحيطه الجغرافي، لاسيما الأوضاع في كلٍ من ليبيا وجنوب السودان، مجدداً ترحيب السودان بزيارة نائب البرلمان للسودان والمتوقعة نهاية مارس الحالي.

وكان غندور قد استقبل بمقر إقامته وفد الجمعية الأفريقية الألمانية لرجال الأعمال، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الألمانية الكبرى، وقدم لهم تنويراً حول الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية بالسودان بالتركيز على قطاعات الزراعة والصناعات الزراعية والتعدين والكهرباء.

وتعهَّد الوزير بتقديم الدعم اللازم والتسهيلات المشجعة وفتح الباب أمام الشركات الألمانية لتحقيق شراكة اقتصادية سودانية المانية في المجالات كافة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (1) 2017-07-24 15:02:38 ناصف بشير الأمين اختار كاتب هذا المقال الا يكون طرفا في الحملات الإعلامية من الجانبين التي صاحبت الأزمة الداخلية للحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال منذ تفجرها في بداية مارس 2017م. وذلك رغم قناعته، منذ اليوم الأول، بعدم (...)

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.