الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 29 حزيران (يونيو) 2018

ألمانيا تعرض على (نداء السودان) مبادرة لتحريك الحل السلمي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 يونيو 2018 ـ قال تحالف قوى "نداء السودان"، الجمعة، إن الحكومة الألمانية، عرضت عليه مبادرة لتحريك الحل السلمي الشامل وحل المعضلات التي تواجه خارطة الطريق الأفريقية.

JPEG - 18.5 كيلوبايت
فاتحة اجتماعات (نداء السودان) في باريس ـ 24 مايو 2018 (صورة لسودان تربيون)

وأكد التحالف المعارض في بيان تلقته "سودان تربيون" أن مجلسيه الرئاسي والتنفيذي سيجريان مشاورات مع جميع القوى المعارضة في المجتمعين السياسي والمدني "للعمل على تحقيق آمال شعبنا في سلام شامل وتحول ديمقراطي حقيقي".

وانعقد يوم الجمعة ببرلين اجتماع بين تحالف قوى "نداء السودان" والخارجية الألمانية في لمناقشة انتخابات 2020 وقضايا الحرب والسلام في البلاد وخارطة الطريق الأفريقية.

وتدعم ألمانيا جهود الآلية الأفريقية لتحقيق السلام في السودان حيث وقعت اتفاقية معها في نوفمبر 2014 بموجبها صارت ألمانيا مسهلا لعمل الآلية وشريكا لإنجاح السلام والتغيير الديمقراطي في البلاد.

وبحسب البيان فإن وفد "نداء السودان" التقى بالعاصمة الألمانية الجانب الألماني، و"بعد نقاش مستفيض عرض الوفد الألماني مبادرة لتحريك الحل السلمي الشامل وحل المعضلات التي تواجه خارطة الطريق، وبالتنسيق الكامل مع الآلية الافريقية الرفيعة وشركائها، على رأسهم الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والنرويج (الترويكا)، وفرنسا والأمم المتحدة من أجل وقف وإنهاء الحروب في السودان وتحقيق السلام الشامل والتحول الديمقراطي".

وأكد بيان التحالف أنه سيتم تطوير المبادرة مع كافة أطراف النزاع.

واشار إلى أن الاجتماع تم بدعوة من الحكومة الألمانية ومعهد بيرقهوف حيث التقى وفد من المجلس الرئاسي والتنفيذي لنداء السودان بالحكومة الألمانية ومعهد بيرقهوف.

وضم وفد التحالف الصادق المهدي رئيس نداء السودان، الأمين العام مني أركو مناوي، ونواب الرئيس مالك عقار وعمر الدقير وجبريل إبراهيم، وحامد علي النور، ونائبة الأمين العام مريم الصادق المهدي، ومسؤول العلاقات الخارجية ياسر عرمان.

وشدد "نداء السودان" في بيانه أن الحل السلمي الشامل المتفاوض عليه أحد أهداف التحالف، وأحد وسائله لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي، مشيرا إلى أن "انسداد الأفق الحالي سببه رفض النظام للحل السلمي الشامل".

وتأسس تحالف "نداء السودان" في 11 نوفمبر 2011، ويضم قوى سياسية وأخرى حاملة للسلاح.

ويشمل التحالف قوى أبرزها حزب الأمة القومي وحزب المؤتمر السوداني والحركة الشعبية ـ شمال، وحركة تحرير السودان ـ قيادة مناوي، وحركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، ومبادرة المجتمع المدني، إلى جانب قوى أخرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فى مُقابل هرطقة المجلس العسكرى" الإنقلابى" بخيار( إنتخابات مبكرة فى سودان الثورة): 2019-05-15 15:39:01 " للأحياء من الثوار، نحن مدينون بالإحترام ... وللشهداء سنبقى مدينون بالحقيقة فقط "!. فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com دون الدخول فى متاهات العوالم اللاهوتية، والتوسُّع فى معانيها ودلالاتها، إذا كانت كلمة هرطقة (...)

الثورة.. في أمتنا منذ الأزل 2019-05-12 23:12:27 مجدي الجزولي جاء تشخيص انقلاب اللجنة الأمنية في ١١ أبريل على لسان المغني في التلفزيون جاهرا كاشفا. كلفت المغني نشيدا على عجل بلحن كسول كلماته "حبيناك يا برهان واخترناك للسودان، حبيناك يا حميدتي واخترناك تبقى أمان، حبيناك (...)

انحياز أم تسلط ؟ 2019-05-12 15:19:47 بقلم : محمد عتيق لم يترك الناس شيئاً في نقد وتفنيد الأداء "الأراجوزي" للمجلس العسكري الانتقالي و "مغرديه" أمسية الثلاثاء ٧ مايو ٢٠١٩ ، حيث عقد مؤتمره الصحفي للرد علي مقترح الإعلان الدستوري الذي تقدمت به قوي الحرية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.