الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 3 آذار (مارس) 2016

ألمانيا تقدم 51 مليون يورو لمشروعات تنموية بدارفور وشرق السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 مارس 2016 ـ وقعت الحكومتان السودانية والألمانية، الخميس، اتفاق تعاون بقيمة 51 مليون يورو، لتنفيذ مشروعات تنموية في ولايات شرق السودان الثلاث، وولايات دارفور الخمس، تشمل خدمات اللاجئين والهجرة والتدريب المهني.

JPEG - 37.4 كيلوبايت
سفراء الاوربيين في زيارة لمخيم (ودشريفي) للاجئين بشرق السودان الخميس 22 أكتوبر 2015

وجرت مراسم توقيع الاتفاق بالخرطوم، ووقع عن السودان، وزير التعاون الدولي، كمال حسن علي، بينما وقع عن الجانب الألماني، وزير الدولة بالتعاون الدولي، توماس سلباهورن.

وأبدى الوزير السوداني، عقب مراسم التوقيع، تقدير بلاده للمساعدات المقدرة التي قدمتها ألمانيا في مجال الدعم التنموي للعديد من المشروعات.

وأفاد بأن المباحثات أكدت التزام السودان بتسهيل عمل المنظمات المنفّذة للعون الألماني للسودان والتزام ألمانيا بدعم مشروعات اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

وأعرب الوزير عن تطلع السودان لمزيد من التعاون التنموي المشترك واستمرار التواصل والتعاون في إطار تنفيذ المشروعات.

من جهته، اعتبر الوزير الألماني الخطوة بمثابة فتح صفحة جديدة من التعاون المشترك مع السودان، وقال إن المباحثات بين الطرفين كانت مكثفة لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف أن الوفد وقف خلال زيارته لولاية كسلا على المشروعات المشتركة من بينها التدريب المهني، وقال "هذا نجاح للتعاون وسنستمر في ذلك"، مثمناً دور منظمة التعاون التنموي الألمانية.

وأشار الوزير الألماني إلى أهمية التعاون الثلاثي بين ألمانيا والسودان والإيقاد خاصة في مجال اللاجئين، وثمن دور السودان في استضافتهم، مؤكداً على أهمية معالجة قضايا اللاجئين.

وزار الوفد الألماني برئاسة توماس سلباهورن، الخميس، معسكرات الشجراب للاجئين بولاية كسلا شرقي السودان، ووقف على مجمل الأوضاع هناك، وقال رئيس الوفد إن الزيارة تهدف لتقديم المساعدات للاجئين في مجال التدريب والتقنية.

وقال والي كسلا، آدم جماع، إن الاجتماع ناقش عمليات اللجوء، وزاد "أعطينا الوفد الحلول بحيث تكون ألمانيا مشاركة في كثير من المسائل للحد من الهجرة وفي مساعدة اللاجئين بالمعسكرات".

وأكد أن اللاجئين بولاية كسلا في حاجة لعمل كبير في حصاد المياه، والتدريب المهني لقطاع للشباب الموجود بالمعسكرات.

وأضاف أن رئيس الوفد الألماني أكد على أهمية مسألة التدريب وأيضاً في الخدمات الصحية ومجال التنمية والمياه ولديهم عمل كبير في همشكوريب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.