Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أمريكا تعلن إستعدادها لتعزيز الاجراءات الأمنية بميناء بورتسودان شرقي السودان

الخرطوم 27 مايو 2015 – قال رئيس وفد خفر السواحل الأمريكي، أن بلاده مستعدة لتعزيز الإجراءات الامنية بميناء بورتسودان شرقى السودان، وأنهى الوفد الأربعاء زيارة للسودان اقتصرت على الموانئ البحرية الرئيسية بولاية البحر الأحمر.

ستيفن بول رئيس وفد خفر السواحل الأمريكي يدلي بتصريحات في بورتسودان ( الشروق نت)
ستيفن بول رئيس وفد خفر السواحل الأمريكي يدلي بتصريحات في بورتسودان ( الشروق نت)
وكان فريق عسكري أمريكي تابع لخفر السواحل وصل قبل يومين، الى ميناء بورتسودان، في إطار التعاون بين السودان والولايات المتحدة ومواصلة التفاكر حول القضايا المشتركة المختصة بتطبيق وتنفيذ المدونة الدولية لأمن وسلامة الموانئ والبواخر.

وعقد الوفد اجتماعات مشتركة مع اللجنة الأمنية المختصة بالمدونة الدولية للتباحث حول مسار العمل والتطبيقات الأمنية وكيفية أحداث التنسيق المطلوب في تنفيذ الإجراءات، كما اجتمع الوفد باللجنة المختصة بتطبيق وتنفيذ متطلبات المدونة.

وأعلن رئيس الوفد الأمريكي ستيفن بول، في تصريحات أعقبت ختام الاجتماعات، استعداد واشنطن لتعزيز الإجراءات الأمنية بميناء بورتسودان، مؤكداً مطابقة الميناء للاشتراطات المتصلة بالجوانب الأمنية والسلامة.

وقال بول طبقا لموقع “الشروق نت”، إن الوفد وقف على حجم العمل بالموانئ السودانية والإجراءات الأمنية المتبعة بها، مؤكداً أن الجانبين سيعملان معاً من أجل مزيد من التنسيق والدفع في هذا المجال.

وأضاف “الموانئ السودانية تعمل بشكل جيد ولدينا الفرصة لتعزيز الإجراءات الأمنية بميناء بورتسودان ونحن نرغب في تعاون مستقبلي مع السودان في ظل العلاقة الجيدة القائمة الآن”.

وفي السياق أوضح المدير العام لهيئة الموانئ البحرية بالسودان، جلال الدين شلية، إن الوفد الأمريكي سيقدم لهيئة الموانئ تقريراً مفصلاً عن نتائج زيارته للسودان بعد عودته إلى بلاده.

وتوقّع أن يشيد التقرير بأداء الموانئ السودانية، منوهاً إلى أن وفد خفر السواحل الأمريكي أشاد بالعمل الأمني في ميناء بورتسودان.

وقال شلية، إن رئيس الوفد ذكر أن الموانئ السودانية تطبّق الإجراءات الأمنية بصورة جيدة، ويُعتمد عليها في الجانب الأمني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.