الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 12 تموز (يوليو) 2017

أمطار غزيرة تودي بحياة 3 أشخاص وتقطع طرقات بالنيل الأبيض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يوليو 2017 - تسببت أمطار غزيرة هطلت بمدينتي كوستي وربك، في ولاية النيل الأبيض، جنوبي العاصمة الخرطوم، في وفاة ثلاثة أشخاص بينهم طفل وإصابة آخر، بجانب إنهيار عشرات المنازل بالمدينيتن.

JPEG - 23.6 كيلوبايت
أمطار غير مسبوقة تغرق مدنا رئيسية بالنيل الأبيض

وبدأت الأمطار تهطل على المدينتين منذ الرابعة فجر الأربعاء حتى الثامنة صباحاً، وطبقاً لما اوردته وكالة السودان للأنباء فإنها ادت لوفاة امرأة وابنتها بحي ابوشريف بكوستي، بعد إنهيار منزلهما، بجانب طفل يبلغ العامين، واصابة طفل آخر بجروح إثر إنهيار المنزل عليهما، كما أدت الامطار لتدمير عدد من المنازل كلياً وجزئياً.

ويعد حي (الراوشدة) بربك الأكثر تضرراً نتيجة عدم تصريف مياه السيول التي اجتاحت الحي قادمة من المنطقة الشرقية لمدينة ربك.

وأضطر والي النيل الأبيض، عبد الحميد موسى كاشا، إلى التوجيه بقطع الطريق القومي الرابط بين ربك ـ الخرطوم، لتصريف المياه، وأدى ذلك إلى تعطيل حركة البصات السفرية والشاحنات والعربات الخاصة.

وتعاني ولاية النيل الأبيض من تفشي الإسهالات المائية وسط المواطنين مما تسببت في وفاة عدد منهم، ويتخوف الكثيرون من أن تؤدي مياه الأمطار الراكدة إلى تفاقم الوباء مرة أخرى، خصوصاً وأن السلطات الصحية أرجعت أسبابه إلى التلوث البيئي.

وذكر معتمد ربك، العقيد موسي الصادق علي، أن المدينة شهدت الأربعاء هطول أمطار وسيول من الضفة الشرقية، ادت لتأثر عدد من المنازل بحي الرواشدة، قائلاً إن المحلية استعانت بآليات من شركة سكر كنانة ومصنع عسلاية والدفاع المدني وتم تصريف المياه بعد قطع الطريق القومي ربك الخرطوم.

من جهته قال معتمد كوستي، الجزولي هاشم الجزولي، إن غرفة الطوارئ بدأت حصر المنازل التي تأثرت وتعمل على تصريف المياه على أن تقوم اللجنة العليا بتوفير الايواء للمتضررين وتقديم المساعدات لهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.