الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 4 أيار (مايو) 2017

أمير سعودي يرغب في الاستثمار بقطاع المعادن السوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مايو 2017- أبدى مستثمرون سعوديون رغبتهم الجادة في الإستثمار بقطاع المعادن السوداني، فيما أعلنت وزارة المعادن استعدادها للتعاون التام.

JPEG - 20.1 كيلوبايت
الأمير يوسف ال سعود ووزير المعادن السوداني 4 مايو 2017

وإلتقى الأمير يوسف بن عبد العزيز آل سعود، برفقة وفد إستثماري سعودي عالي المستوى، بوزير المعادن السوداني، أحمد محمد الكاروري،في الخرطوم،الخميس ونقل اليه رغبته بالاستثمار في مجال المعادن بالسودان.

وكشف الأمير السعودي عن زيارته للولاية الشمالية ووقوفه على عدد من المشاريع السعودية،والسودانية في مجال الزراعة والتعدين، مضيفاً "الأمر الذي شجعنا للمضي لتعزيز الإستثمار في السودان".

وطلب الأمير السعودي من وزارة التعدين منحه مربعاً للاستثمار في مجال التعدين عن الذهب.

من جهته أكد وزير المعادن السوداني، أحمد محمد صادق الكاروري، استعدادهم للتعاون التام مع المستثمرين السعوديين، مبديا موافقته على منح الامير السعودي مربعاً للتعدين خاصة وان قطاع التعدين صار من القطاعات الرائده في مجال الاستثمار.

وأعلن وزير المعادن في وقت سابق عن تخصيص وزارته لـ 100 مربع للاستثمار الأجنبي والمحلي.

وفي مطلع العام الماضي قرر الرئيس السوداني، عمر البشير، تشكيل مجلس خاص بالاستثمارات السعودية، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، سيما في المجال الاقتصادي.

وأشار وزير المعادن الى انه وبالرغم من وجود (361) مستثمراً في المجال إلا انه مازال هناك مساحات كبيرة في انتظار الاستثمار، مؤكداً استعداده التام لدعم الإستثمارات السعودية في السودان.

وكان مستثمرون سعوديون اشتكوا من حزمة صعوبات وتعقيدات تجابه نحو 508 مشروع للمستثمرين السعوديين بالسودان، ما استدعى افتتاح سفارة المملكة بالخرطوم في ديسمبر الماضي، مكتبا متخصصا لمتابعة الملف الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين.

وتعد السعودية أكبر مستثمر عربي بالسودان، وتقدر استثماراتها بـ 26 مليار دولار في نهاية 2016.

ويوجد بالبلاد 196 سعوديا يستثمرون في القطاع الزراعي، لإنتاج الأعلاف والقمح والذرة، وهي منتجات تهم السعودية للأمن الغذائي للإنسان والحيوان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.