الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 24 كانون الثاني (يناير) 2018

أوامر جديدة لقادة (العدل والمساواة) بحماية الأطفال من العنف

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يناير 2018 ـ أصدر رئيس حركة العدل والمساواة، جبريل إبراهيم، أمراً قيادياً لحماية الأطفال ومنع كافة أشكال العنف ضدهم كما منع القرار الهجوم على المستشفيات والمدارس.

JPEG - 39 كيلوبايت
زعيم حركة العدل والمساواة جبريل ابراهيم في صورة تعود الى أغسطس 2013 (سودان تربيون)

وأكد في القرار الذي أطلعت عليه (سودان تربيون) الأربعاء، التزامها الصارم بالأعراف والمعايير الدولية التي تحكم حماية الأطفال، وبقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالأطفال في النزاعات المسلحة.

وسبق لحركة العدل والمساواة مطلع العام الماضي أن رفضت اتهامات لمجلس الأمن قال فيها إنها تعمد الى تجنيد الأطفال وانتهاك القانون الدولي.

وأعلن جبريل في خطاب وجهه لمجلس الأمن وقتها استعدادهم للتعاون مع مجلس الأمن والمنظمات ذات الصلة الأخرى في ذات الخصوص.

وأشار الى أن لجنة الخبراء لم ترد على دعوة مفتوحة وجهتها لهم الحركة لزيارة مواقعها العسكرية وتفتيش القوات.

وأمر جبريل إبراهيم في قراره الحديث القادة والضباط وأعضاء الحركة بالاستمرار في الالتزام بالقوانين الدولية والمحلية التي تحكم حماية الأطفال في النزاعات المسلحة، والتأكد من عدم تجنيدهم أو السماح لهم بالارتباط بقوات الحركة أو الانضمام إلى صفوفها بمحض إرادتهم.

وتابع "يجب مراعاة هذا الأمر بصرامة في كل مستويات الحركة وفي كل الأوقات بما في ذلك في الحالات المعقدة التي يكون فيها الاشتباك بالقرب من المناطق الآهلة بالسكان المدنيين ومن القرى".

وأوضح أن الأمر يمنع ايضاً أعضاء الحركة من الهجوم على المستشفيات والمدارس أو على أماكن ترفيه الأطفال، داعياً لممارسة أعلى درجات ضبط النفس والحذر للتأكد من عدم تعرض الأطفال للأذى.

وقال إن تجنيد الأطفال واستخدامهم كجنود جُنحة كبيرة يعاقب عليها القانون الدولي وقانون السودان للطفل لعام 2010 الفقرة "44".

وشدد على أن أي قائد أو عضو في الحركة يخالف الأمر القيادي يعرض نفسه للعقوبة وفقاً لقانون قوات حركة العدل والمساواة.

وتابع "يجب أن يبقى التزامنا بحماية الأطفال قائماً إلى أن يتحقق السلام العادل الشامل القابل للاستدامة في دارفور وفي السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)

هل جاء دور حميدتي؟ 2018-10-11 11:35:46 بقلم : سلمى التجاني من كان يصدِّق، بعد هالة البطولة التي أسبغها النظام على موسى هلال، أنه الآن يقبع في أحدى الزنازين، ولا يخرج منها إلا لحضور جلسات محاكمته العسكرية؟. يُستَبَاح موطنه وأهله، ويُؤتَى بهِ للعاصمة وهو يرزح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.