Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إحباط محاولة تهريب ذخائر بنادق آلية بين ولايتي القضارف وكسلا

الخرطوم 4 ديسمبر 2014 ـ أحبطت إدارة مكافحة التهريب السودانية بالقطاع الشرقي محاولة تهريب 10280 طلقة “كلاشنكوف” بولاية القضارف، بعد مطاردة عنيفة مع المهربين وتبادل إطلاق النار على الحدود بين ولايتي كسلا والقضارف.

صورة لقوات مكافحة التهريب بشرق السودان ـ موقع وكالة السودان للأنباء
صورة لقوات مكافحة التهريب بشرق السودان ـ موقع وكالة السودان للأنباء
وكانت الذخيرة في طريقها إلى ولاية كسلا، لكن قوات مكافحة التهريب قطعت الطرق أمام المهربين حيث تم توقيف المتهمين واتخذت الإجراءات القانونية في مواجهتهم.
وتزايدت ضبطيات الأسلحة المهربة أخيرا بين ولايات السودان، وتنتشر حيازة الأسلحة على نحو واسع في أيدي القبائل في إقليم دارفور.

وقال جهاز الأمن والمخابرات السوداني، في 23 نوفمبر الماضي، إنه تمكن من إحباط عملية منظمة لتهريب السلاح قادمة من الحدود الليبية، تشمل 120 قطعة كلاشنكوف و20 مدفع قرنوف، وذلك على جسر “البشير”، الرابط بين مدينتي شندي والمتمة بولاية نهر النيل.

وأكد مدير القطاع الشرقي لمكافحة التهريب العقيد مروان حسين لدى وقوفه على الضبطية أن عناصر المكافحة “سيكونون دوما عند حسن الظن بهم ولن تلين عزائمهم في سبيل حماية الوطن والمواطنين”.

وأشاد بالقوة التي تمكنت من إحباط المحاولة في إطار دورها الكبير لحماية الاقتصاد الوطني ومحاربة التهريب حماية للأنفس والأرواح.

Leave a Reply

Your email address will not be published.