Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إحتجاز 4 من منسوبي البعث ساعات لرفعهم لافتات احتجاجية

الخرطوم 28 ابريل 2014- إحتجزت السلطات الامنية بالسودان إربعة من منسوبي حزب البعث العربي الاشتراكي لساعات بعد رفعهم لافتات الاحد بالقرب من أحد جسور العاصمة الخرطوم تدعو لاسقاط النظام وتطالب بالسلام وتندد بالحوار الذي دعا له الرئيس عمر البشير و تداعت له عدد من القوي السياسية المعارضة.
img_9023.jpg
وتأتي الخطوة التى نفذها منسوبى حزب البعث فى اطار برنامج برفع لافتات “من القماش ” كتب عليها عبارات ضد الحرب واخرى تعبر عن مواقف الحزب بشأن الحوار الشامل وتدعو لاسقاط النظام .

وقسم الحزب كوادره الي 30 مجموعة تنتشر في محافظات الخرطوم والخرطوم بحري وام درمان على ان ترتكز بالقرب من المواقع الاستراتيجية ” وأماكن تجمعات المواطنيين بكثافة ” .

وقال نائب أمين حزب البعث العربي الاشتراكي عثمان إدريس لـ” سودان تربيون ” الاحد ان الخطوة تعد إختبار لجدية النظام الحاكم في إطلاق الحريات للاحزاب واشار الي أن منسوبيهم الاربعة إعتقلو أثناء رفعهم للافتات “قماش ” تعبر عن مواقف الحزب في القضايا الوطنية .

وإطلق سراحههم عقب ان صودرت لافتاتهم وذكر أن السلطات تتحجج بعدم الحصول على تصديق مسبق قاطعا بأن الدستور يكفل الحق فى التظاهر السلمى.

وذكر أن الخطوة تعد جزء من حملة ممتدة لايام ابتدرها الحزب وزع خلالها قصاصات ومطبقات في الشارع العام بجانب مخاطبات محدودة لتوضيح مواقفه من الحوار واضاف “نحن لم نعترض سير المواصلات العامة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.