الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 4 نيسان (أبريل) 2015

إدارة السجون بالسودان تعلن مشاركة أكثر من 12 ألف نزيل في الانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 ابريل 2015- أعلنت الإدارة العامة للسجون في السودان، السبت عن تسجيل حوالي 5345 ضباط وضباط صف وجنود وحوالي 12695 نزيل ونزيلة للمشاركة في الاقتراع للانتخابات العامة.

JPEG - 25.2 كيلوبايت
مفوضية الانتخابات في السودان

وكان مدير إدارة السجون بالسودان أبوعبيدة سليمان، كشف في تصريحات سابقة عن تواجد 22 الف نزيل بمختلف سجون السودان، يواجهون قضايا مختلفة ، بينهم 17 الف في العاصمة الخرطوم فقط.

وفصل سليمان ارقام المحبوسين قائلا ان 16 الفا منهم يواجهون، أحكاما بالسجن في قضايا مختلفة ، بينما ينتظر 6 آلاف قيد التحقيق ،لافتا الى مجودات حثيثة تبذلها ادراته لدمج النزلاء وإعادة تاهيلهم ليتمكنوا من العودة الى المجتمع.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن مشرف الانتخابات بإدارة السجون، اللواء شرطة حقوقي الكامل الجيلاني أبو شامة ، السبت، أنه تم إعداد مركز رئيسي لكل ولاية بالإضافة إلى تحديد مراكز فرعية حسب السجون القومية بالولايات لتسجيل القوة والنزلاء.

وقررت مفوضية الانتخابات بالسودان اجراء العملية في غالب ولايات السودان خلال شهر أبريل المقبل على مستوى رئاسة الجمهورية والمجالس التشريعية، بينما الغيت انتخابات الولاة تمهيدا لتعيينهم بواسطة الرئيس اتساقا مع تعديلات اجريت على الدستور السوداني خلال يناير الماضي.

وأشار الى معالجة النزلاء الذين سجلوا داخل السجن وتم الإفراج عنهم بالاتفاق مع المفوضية لتمكينهم من الاقتراع عبر الصندوق الخارجي بالسجون والذي خصص لهذه الفئة ، موضحاً أنه سيتم الاتصال بهم من خلال عناوينهم وأرقام هواتفهم الموجودة بالسجون.

وأشار الجيلاني إلى أن الذين دخلوا السجن بعد مرحلة التسجيل ليس لديهم صناديق نسبة إلى تسجيلهم عبر الأحياء السكنية التي يقطنون بها، مؤكداً معالجتهم بالتنسيق مع المفوضية حيث تم رفع أعدادهم للمفوضية لرؤية كيفية المعالجة.

وأكد تشكيل لجنة فنية لكل مركز اقتراع للإشراف على العملية الانتخابية من الجانب الفني، واكتمال كل الترتيبات لممارسة الحق الدستوري للنزلاء، وإتاحة الفرصة لهم في التصويت.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)

بين الفيل والظل 2018-07-09 15:10:00 كتب : محمد عتيق قوات من الشرطة تقتل عوضية عجبنا ، وبقيادة (قدو قدو) تجلد المرأة الفلانية ونشاهد ذلك في مقطع فيديو ، شرطة النظام العام تجلد وتطارد ثم تقتل كما حدث مؤخراً للشاب سامر عبد الرحمن ، قوات من الأجهزة الأمنية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.