الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 10 أيلول (سبتمبر) 2014

استقالة رئيسة مفوضية حقوق الإنسان في السودان من منصبها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 سبتمبر 2014- استقالت رئيسة مفوضية حقوق الإنسان في السودان ونفلت الى رئاسة الجمهورية اعتذارها رسميا عن عدم قدرتها على مواصلة العمل في منصبها لاسباب "شخصية وخاصة".

وتتكون المفوضية من 15 عضواً يختارهم رئيس الجمهورية، ويوافق عليهم النائب الأول، وهو مايجعلها موضع انتقاد مستمر من المنظمات الحقوقية والجهات المعارضة بعدم التمكن من القيام بدورها المفترض في رعاية حقوق الانسان.

ونقلت صحيفة محلية في الخرطوم الثلاثاء ان رئيسة مفوضية حقوق الانسان آمال التني استقالت بسبب خلافات نشبت بينها وأعضاء المفوضية وان اثنان من عضوية المفوضية تقدما باستقالتهما احتجاجاً على أسلوب ومنهج إدارة أنشطة المفوضية.

لكن بيانا اصدرته المفوضية الثلاثاء فند تلك الاسباب واكد ان استقالة التنى اقتضتها ظروف "اسرية وشخصية" وحسب البيان فان رئيسة المفوضية في انتظار رد رئاسة الجمهورية على قرارها، ونفي البيان قطعيا وجود أي خلافات بين الاعضاء.

وأشار الى أن التني سبق وتقدمت باستقالتها للرئاسة السودانية نهاية ديسمبر الماضي لظروف شخصية وأسرية معلومة لأعضاء المفوضية، لكنها ظلت تمارس عملها منذ ذلك الوقت في انتظار قبول استقالتها.

وأضاف البيان ان رئيسة المفوضية جددت استقالتها في الأسبوع الأول من يونيو الماضس لعدم مقدرتها على الاستمرار لذات الظروف.

وأوضح ان امال التني التقت بمسؤولين في رئاسة الجمهورية، يوم الاثنين، لمتابعة الإستقالة وانها اجتمعت ذات اليوم مع اعضاء المفوضية لابلاغهم بموقفها ونتائج اتصالاتها.

وقال بيان المفوضية، أن رئيستها ما تزال تمارس عملها بالمفوضية، لحين تلقى رد رسمى من رئاسة الجمهورية على طلب الاعفاء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.