الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 شباط (فبراير) 2016

إشراقة تحشد أنصارها في (الاتحادي) وتطالب مجلس الأحزاب بإزاحة الدقير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2016 ـ حشدت القيادية في الحزب الاتحادي الديمقراطي اشراقة سيد محمود المئات من أنصارها بالخرطوم والولايات أمام مجلس الأحزاب، الإثنين، وعززت مذكرة سابقة بالمزيد من التوقيعات المطالبة بسحب الثقة عن الأمين العام للحزب جلال الدقير، وإحالة ملف أموال الكيان للنيابة.

JPEG - 10.7 كيلوبايت
الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي جلال الدقير

ودفع تيار الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي بملحق توقيعات لمذكرته لدى مجلس شؤون الأحزاب لتصل إلى ألف توقيع، تطالب بسحب الثقة عن الدقير، الذي يتبوأ منصب مساعد رئيس الجمهورية، فضلا عن إحالة ملف أموال الحزب لنيابة المال العام والمحكمة الدستورية.

وتأتي الخطوة بعد ساعات من فصل الحزب لقيادات بارزة على رأسها الوزيرة السابقة والنائبة البرلمانية إشراقة سيد محمود.

وتقاطر المئات من أنصار إشراقة، من مختلف ولايات السودان، ورددوا هتافات مناوئة للدقير من شاكلة "إرحل إرحل يا جلال"، "علمنا يهز يا بت العز"، "معاك يا اشراقة للحد.. مبادئ الأزهري لن تنهد".

وتلت اشراقة التي خاطبت انصارها، المذكرة التي تم تسليمها للمجلس، وحوت مطالبات بسحب الثقة عن الأمين العام، التي قالت إنه بات غير جدير بثقة جماهير الحزب، فضلاً عن تحويل ملف أموال الحزب لنيابة الأموال العامة والمحكمة الدستورية.

وقالت مساعد الأمين العام المفصولة اشراقة سيد، إن مجموعة الإصلاح سبق ان دفعت بمذكرة للدقير ممهورة بتوقيع 265 قيادي وعضو تطالب بالإصلاح إلا أن الدقير لم يتعامل مع المذكرة "بالزعامة المطلوبة وتعامل معها بردود الأفعال".

وأضافت أن أبرز مطالب المذكرة التي سلمت للأمين العام، تكوين مجلس رئاسي ومراجعة أموال الحزب بشفافية، وتابعت "إن ابرز المطالب هي اصلاح رأس الحزب".

وطالبت اشراقة مجلس شؤون الأحزاب بالتدخل الفوري لايقاف "القرارات التعسفية بحق المفصولين" والإشراف على تشكيل المجلس الرئاسي للحزب والاشراف على قيام المؤتمر العام للحزب.

وتصاعدت حدة الخلافات داخل الحزب المشارك في الحكومة، بعد أن رفعت قيادات بارزة على رأسها مساعدي الأمين العام إشراقة وعلي عثمان محمد صالح، مذكرة لمجلس الأحزاب تطالب بعقد المؤتمر العام وملء الفراغ الذي خلفه رحيل رئيس الحزب الشريف زين العابدين الهندي في العام 2006.

وناشدت إشراقة المجلس بحسم ملف اموال الحزب قائلة "الحزب لا يعرف كيف يصرف ماله ولا توجد فيه أمانة للمال".

يشار إلى أن الحزب الاتحادي الديمقراطي بقيادة الشريف زين العابدين الهندي، إنشق عن الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني في العام 1996.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (1) 2017-07-24 15:02:38 ناصف بشير الأمين اختار كاتب هذا المقال الا يكون طرفا في الحملات الإعلامية من الجانبين التي صاحبت الأزمة الداخلية للحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال منذ تفجرها في بداية مارس 2017م. وذلك رغم قناعته، منذ اليوم الأول، بعدم (...)

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.