الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 شباط (فبراير) 2016

إشراقة تحشد أنصارها في (الاتحادي) وتطالب مجلس الأحزاب بإزاحة الدقير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2016 ـ حشدت القيادية في الحزب الاتحادي الديمقراطي اشراقة سيد محمود المئات من أنصارها بالخرطوم والولايات أمام مجلس الأحزاب، الإثنين، وعززت مذكرة سابقة بالمزيد من التوقيعات المطالبة بسحب الثقة عن الأمين العام للحزب جلال الدقير، وإحالة ملف أموال الكيان للنيابة.

JPEG - 10.7 كيلوبايت
الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي جلال الدقير

ودفع تيار الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي بملحق توقيعات لمذكرته لدى مجلس شؤون الأحزاب لتصل إلى ألف توقيع، تطالب بسحب الثقة عن الدقير، الذي يتبوأ منصب مساعد رئيس الجمهورية، فضلا عن إحالة ملف أموال الحزب لنيابة المال العام والمحكمة الدستورية.

وتأتي الخطوة بعد ساعات من فصل الحزب لقيادات بارزة على رأسها الوزيرة السابقة والنائبة البرلمانية إشراقة سيد محمود.

وتقاطر المئات من أنصار إشراقة، من مختلف ولايات السودان، ورددوا هتافات مناوئة للدقير من شاكلة "إرحل إرحل يا جلال"، "علمنا يهز يا بت العز"، "معاك يا اشراقة للحد.. مبادئ الأزهري لن تنهد".

وتلت اشراقة التي خاطبت انصارها، المذكرة التي تم تسليمها للمجلس، وحوت مطالبات بسحب الثقة عن الأمين العام، التي قالت إنه بات غير جدير بثقة جماهير الحزب، فضلاً عن تحويل ملف أموال الحزب لنيابة الأموال العامة والمحكمة الدستورية.

وقالت مساعد الأمين العام المفصولة اشراقة سيد، إن مجموعة الإصلاح سبق ان دفعت بمذكرة للدقير ممهورة بتوقيع 265 قيادي وعضو تطالب بالإصلاح إلا أن الدقير لم يتعامل مع المذكرة "بالزعامة المطلوبة وتعامل معها بردود الأفعال".

وأضافت أن أبرز مطالب المذكرة التي سلمت للأمين العام، تكوين مجلس رئاسي ومراجعة أموال الحزب بشفافية، وتابعت "إن ابرز المطالب هي اصلاح رأس الحزب".

وطالبت اشراقة مجلس شؤون الأحزاب بالتدخل الفوري لايقاف "القرارات التعسفية بحق المفصولين" والإشراف على تشكيل المجلس الرئاسي للحزب والاشراف على قيام المؤتمر العام للحزب.

وتصاعدت حدة الخلافات داخل الحزب المشارك في الحكومة، بعد أن رفعت قيادات بارزة على رأسها مساعدي الأمين العام إشراقة وعلي عثمان محمد صالح، مذكرة لمجلس الأحزاب تطالب بعقد المؤتمر العام وملء الفراغ الذي خلفه رحيل رئيس الحزب الشريف زين العابدين الهندي في العام 2006.

وناشدت إشراقة المجلس بحسم ملف اموال الحزب قائلة "الحزب لا يعرف كيف يصرف ماله ولا توجد فيه أمانة للمال".

يشار إلى أن الحزب الاتحادي الديمقراطي بقيادة الشريف زين العابدين الهندي، إنشق عن الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني في العام 1996.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.