الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 2 كانون الثاني (يناير) 2018

إصابة إثنين من (الدعم السريع) في اشتباكات بمخيم للنازحين بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 2 يناير 2018 ـ اصيب اثنين من قوات (الدعم السريع) بجراح خطرة، إثر اشتباك وقع بينهم ونازحين في معسكر (عطاش) 3 كلم شرق مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور يوم الإثنين.

JPEG - 22.5 كيلوبايت
دورية لقوات يوناميد في مخيم للنازحين بولاية جنوب دارفور

وقال نائب رئيس هيئة النازحين واللاجئين بدافور آدم عبد الله لـ (سودان تربيون)، الثلاثاء، إن الاشتباك وقع بسبب رفض فردي (الدعم السريع) دفع قيمة وجبة تناولاها في مطعم داخل المعسكر ما اضطر صاحب المحل لإبلاغ شرطة المخيم.

وأضاف عبد الله أن الشرطة حاولت توقيف منتسبي القوة، الا أنهما أطلقا النار على مجندي الشرطة غير ان ذخيرتهما نفدت.

وتابع "حينها هجمت مجموعة من النازحين عليهما وأوسعوهما ضربا مما ادى الي اصابتهما بجراح خطيرة".

وأفاد مسؤول النازحين إن قوات شرطية افتكت المجندين من أيدي النازحين بصعوبة وتم اسعافهما الى المستشفى.

وأكد عبد الله استقرار الأوضاع بالمخيم، غير أنه تخوف من ردة فعل محتملة لمليشيات الدعم السريع على النازحين داعيا حكومة الولاية لتعزيز القوات النظامية بالمعسكر لمنع استهداف النازحين.

وقال مصدر موثوق لـ "سودان تربيون" إن شرطة نيالا شمال باشرت اجراءات البلاغ، لكنها لم تكمله بسبب خضوع المصابين للعلاج لافتا الى أن الأجهزة الأمنية تراقب الأوضاع عن كثب للتعامل مع أي انفلات أمني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.