الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 9 نيسان (أبريل) 2016

إضراب أطباء مستشفى في الخرطوم بسبب أعتداء رجال شرطة على طبيبين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 أبريل 2016 ـ دخل أطباء أحد مستشفيات ولاية الخرطوم في إضراب عن جميع الحالات الباردة، يوم السبت، احتجاجا على اعتداء أفراد من الشرطة على طبيبين أثناء تأدية عملهما بالمستشفى.

JPEG - 24.7 كيلوبايت
المستشفيات الحكومية تعاني من تردٍ كبير واتهامات بتصفيتها لصالح المشافي الخاصة

ويمثل احتكاك القوات النظامية بالكادر الطبي في مستشفيات ظاهرة متكررة يطالب العاملون في الحقل الصحي بحسمها.

وقال بيان للجنة أطباء السودان المركزية ـ كيان موازي لاتحاد الأطباء الموالي للحكومة ـ إنه تم رفع مذكرة من قبل أطباء مستشفى البان جديد شرقي الخرطوم، توضح موقفهم حيال الاعتداء على نائب اختصاص النساء والتوليد عبد الله وطبيب الإمتياز "صهيب".

وتعود تفاصيل الحادثة بحسب أطباء إلى وصول فتاة مغتصبة إلى حوادث النساء والتوليد حوالي الساعة 12 صباح السبت، وعندما طلب نائب الأخصائي من شرطة المستشفى منحه "أورنيك 8" تمهيدا لمعالجة الفتاة، طالبوا بإثبات أنه طبيب فاضطر لمغادرتهم بغية الكشف على المعتدى عليها.

وأفاد الأطباء أن رجالا من الشرطة لحقوا بالطبيب إثناء معاينته لمريضة أخرى مصابة بنزيف خلف الستارة، وأجبروه على الخروج من العيادة وإنهالوا عليها ضربا لاجباره على ركوب سيارة الدورية، وأثناء ذلك تدخل أحد زملائه لينال ذات المعاملة ويتم اقتيادهما لقسم شرطة "الردمية" وحبسهما، ولم يتم اطلاق سراح الطبيبين إلا بعد تدخل لجنة الأطباء، وفتح بلاغات في مواجهتهما، غير معروفة حتى الآن.

وعلى إثر ذلك دخلت "النبطشية" في كل الأقسام "9 طبيبات و11 طبيب" في إضراب عن العمل، ولم يصل اجتماع لجنة الأطباء بالمدير الطبي العام والمدير الإداري لأي حلول، وعقد اجتماع آخر بين أطباء "النبطشية" والمدير الطبي والمدير الإداري وسط تمسك بالإضراب.

وأكدت مذكرة لجنة الأطباء إضراب أطباء المستشفى عن كل الحالات الباردة ما لم تتحقق العدالة كاملة بدون نقصان مشترطين فتح بلاغ بواسطة إدارة المستشفى، فتح بلاغ للأطباء بوجود المستشار القانوني للمستشفي ومحامي أخر للأطباء.

كما طالبت المذكرة بمنع دخول أي نظامي أو حامل سلاح للمستشفى، محاسبة أفراد حرس المستشفى وإقالتهم فورا وتوفير حرس جديد متعاون مع الأطباء، وتوفير الأمن بالمستشفى.

وأخطرت اللجنة أعضاء الجمعية العمومية بأنه في حالات الإعتداء المستقبلية سيتم إخلاء الحوادث والعنابر فورا، إخطار المدير الطبي وتسليمة الحوادث، تبليغ اللجنة بالحادثة، وفتح بلاغ في أقرب قسم للشرطة وعدم التنازل عنه مهما كانت الضغوط.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.