الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

إضراب الأطباء في ولاية الجزيرة بعد إعتداء أفراد من الشرطة على طبيب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2017- أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية بولاية الجزيرة، ، دخولها في إضراب عن العمل، بعد إعتداء عناصر من الشرطة على طبيب بمستشفي الطوارىء بمدينة ود مدني وسط السودان.

JPEG - 25.1 كيلوبايت
اجتماع الجمعية العمومية للجنة أطباء السودان المركزية في "ميس" أطباء مستشفى الخرطوم ـ الخميس 20 أكتوبر 2016

وكان الأطباء دخلوا خلال أكتوبر الماضي في إضراب بكل مستشفيات البلاد ، في حركة احتجاجية لافتة لتحقيق مطالب بتحسين بيئة العمل وتوفيرالمعينات وحماية الأطباء أثناء عملهم، بعد تزايد حالات الاعتداء على الكوادر الطبية.

وأوضحت اللجنة في بيان تلقته (سودان تربيون) الإثنين، أن مجموعة من شرطة تأمين مستشفى الطوارىء اعترضت دخول الطبيب محمد عطية نائب إختصاصي الباطنية بمستشفي ود مدني التعليمي إلى مستشفى الطوارىء، ومنعته من إبراز هويته، وتم استدراجه لمكتب التأمين بالمستشفي، والتعدي اللفظي والجسدي عليه.

وقال البيان " وفقاً للخطوات المتفق عليها في حال الإعتداء قام الأطباء بإخلاء الطوارئ ما عدا الحالات الحرجة و العناية المكثفة و لازم ذلك البدء في الإجراء القانوني تجاه المعتدين و فتح بلاغات جنائية ".

وأضاف "قرر الأطباء التوقف عن تغطية الحوادث بمستشفى الطوارئ و الإلتزام بتغطية غرفة الحالات الحرجة والعناية المكثفة إضافة الى التوقف عن الأنشطة الباردة بمستشفى ود مدني التعليمي العام ".

وربطت لجنة الأطباء العودة إلى العمل بثلاثة خطوات أجملتها في البدء بالإجراءات القضائية لمحاكمة أفراد الشرطة المعتدين، وأن تقوم إدارة المستشفى عن طريق مستشارها القانوني بفتح بلاغ بإسم المستشفى ومتابعته، وكذلك تغيير فريق الحماية والطريقة التي يتم عن طريقها تأمين المستشفى.

وأشار البيان إلى أن الاعتداء على الطبيب محمد عطية، هو إستمرار لمسلسل دائماً مايكون إخراجه بواسطة القوات النظامية، والتي تعزز عدم إحترام منسوبيها للأطباء، ولمقدمي الخدمة في الحقل الطبي بشكل عام ضاربين باللوائح و التوجيهات التي تنص على حماية الطبيب والكوادر الطبية المساعدة و حسن إعانتهم في تقديم خدمة آمنة مستمرة عرض الحائط.

ولفت إلى أن التفسير المنطقي لتزايد الظاهرة هو إفلاتهم الدائم من المحاسبة وتقاعس الجهات العدلية في البت بالقضايا التي يكون طرفاً فيها القوات النظامية، مع وجود قانون واضح يردع كل من يعتدى على أي موظف أثناء تأدية واجبه تناسباً مع حساسية ما يقدم من خدمة.

يشار إلى أن لجنة أطباء السودان المركزية التي قادت إضراب أكتوبر، ونوفمبر الماضيين، تعد كيانا موازيا لاتحاد الأطباء ونقابة المهن الصحية والطبية الذين يحظيان باعتراف الحكومة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.