الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 28 تموز (يوليو) 2016

إضراب مفتوح للموظفين المحليين في بعثة حفظ السلام بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 28 يوليو 2016 – نفذ المئات من الموظفين المحليين العاملين بالبعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور(يوناميد) الخميس، اضرابا مفتوحا عن العمل مطالبين بصرف استحقاقات مالية متراكمة.

JPEG - 19 كيلوبايت
موظفو (يوناميد) بالفاشر يضربون عن العمل طلبا لمستحقات مالية ..الخميس 28 يوليو 2016 .. صورة لـ(سودان تربيون)

وقال رئيس نقابة اتحاد الموظفين الوطنين بالبعثة خليل تكراس لـ(سودان تربيون) إن استراتيجية الاضراب تأتي كوسيلة ضغط علي الامم المتحدة، وادارة البعثة من اجل الموافقة علي دفع المستحقات ومعالجة جملة قضايا الموظفين العالقة بما في ذالك بدل المخاطر ليتسق مع زيادة الرواتب في الفترة من 2012 وحتي 2015.

واضاف ان من بين المطالب حسم أمر التأمين العلاجي وساعات العمل الاضافية علاوة علي سودنة الوظائف ودفع استحقاقات المعاش في فترة وجيزة،"دفع بدل الانابة للموظفين الذين يقومون باعباء اكبر من وظائفهم".

وقال تكراس انهم يطالبون ايضا بتنفيذ ميزانية التدريب الخاصة بالموظفين الوطنيين وخصوصاً التدريب الخارجي.
وأكد عدم التراجع ورفع الاضراب الا في حالة وصول رد مكتوب من الادارة/ نيويورك يحدد فيه موعد واجراءات الاسترداد.

وزاد "الاضراب مفتوح وشامل لكل الاقسام باستثناء القسم الطبي في الحالات الطارئة فقط."

وشدد على أن الاضراب سيكون "سلميا وبعيدا عن العنف وحفيظا علي ممتلكات الامم المتحدة".

ورفض مسؤولو البعثة التعليق على تلك الاحتجاجات،التي نفذتها الموظفين الوطنيين بالفاشر الخميس .

وفي العشرين من الشهر الحالي نظم نازحون من معسكر (ابوشوك) بولاية شمال دارفور، وقفة احتجاجية أمام مقر بعثة حفظ السلام المختلطة (يوناميد) بالفاشر، احتجاجا على تدني نسب توظيف النازحين بالبعثة.

وخلال الشهر الماضي نفذت لجنة تمثل عشرات العاملين في وظائف ببعثة حفظ السلام وقفة احتجاجية أمام رئاسة البعثة بالفاشر بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية مطالبين بحقوقهم المعاشية التي تم الاتفاق عليها في مارس الماضي علاوة على تبديل العملة وصرفها بالدولار.

كما نظم عدد من العاملين الوطنيين في (يوناميد) بولايتي شمال ووسط دارفور وقفة احتجاحية أمام مقار البعثة بالفاشر وزالنجي، في فبراير الماضي، للمطالبة بمستحقات مالية رفضت البعثة الاعتراف بها.

ورفضت البعثة المختلطة في مارس الماضي تقارير إعلامية أشارت إلى تعمد البعثة عدم دفع مستحقات مالية لموظفين سودانيين تم فصلهم عن العمل أخيرا بغرض الترشيد الهيكلي.

وقالت في بيان لها، آنذاك، إنها عقدت عدة اجتماعات بين قسم الموارد البشرية والموظفين المعنيين قبل انفصالهم عن البعثة، تناول موضوع التعويض عن ساعات العمل الإضافي من كل جوانبها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.