الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 15 آذار (مارس) 2018

إعادة هيكلة وتعديلات واسعة بين قيادات الحزب الحاكم في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 مارس 2018 ـ أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان صباح الخميس تعديلات واسعة طالت 74 قياديا، وقرر اجتماع للمكتب القيادي ترأسه الرئيس عمر البشير استحداث قطاعات وأمانات جديدة في هيكل الحزب.

JPEG - 35.1 كيلوبايت
أعمال المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ إرشيف

وإعتمد الاجتماع الذي انتهى في الساعات الأولى من الصباح تعديلات واسعة في مراكزه القيادية على مستوى رؤساء القطاعات والأمانات المركزية.

وقال نائب رئيس الحزب فيصل حسن إبراهيم للصحفيين عقب الاجتماع، إن 28 تعديلا اجرى على مستوى القطاعات و46 على مستوى الأمانات، رؤساء ونواب، وزاد "تم نقل بعض الأشخاص لأمانات أخرى وبعض القطاعات شملها التعديل والإعفاء".

واستحدث الحزب قطاع جديد للعاملين أوكل رئاسته لوزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض، كما سمى ثلاث نواب لرئيس كل قطاع من القطاعات الثمانية.

وشملت التعديلات إعفاء حامد ممتاز من منصبه وزير دولة بالخارجية وتعيينه وزيرا لديوان الحكم الاتحادي وحل مكانه السفير محمد عبد الله إدريس وزيرا للدولة بالخارجية، على أن يكلف ممتاز بتولي رئاسة قطاع التنظيم وينوبه محمد خير فتح الرحمن وعبد الله يوسف ورشيدة سيد أحمد محمد.

وعلى مستوى قطاعات الحزب تم اعتماد عبد الرحمن الخضر رئيسا للقطاع السياسي ومحمد مصطفي الضو ومحمد بشارة دوسة وزينب أحمد الطيب نوابا له.

وتولى مساعد محمد أحمد رئاسة القطاع الاقتصادي وعبد ألله إدريس وفاطمة فضل ويوسف أحمد يوسف نوابا له، وتولى محمد المختار حسن حسين رئاسة قطاع العلاقات الخارجية وينوب عنه بكري عثمان سعيد وسامية حسن سيد أحمد ومحمد يوسف عبد الله.

وكلف المكتب القيادي للحزب عوض جادين بتولي رئاسة قطاع الإعلام على أن يستمر كل من تهاني عبد ألله وياسر يوسف وأسامة عبد الوهاب الريس نوابا له، على أن يتم تعيين الأخير وزيرا للدولة بوزارة الإعلام.

وتم تكليف الفاتح عز الدين لتولي رئاسة قطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع، ينوب عنه الطيب حسن بدوي وعثمان البشير الكباشي وعبد الماجد هارون، كما كلفت سعاد عبد الرازق برئاسة القطاع الفئوي.

وانتقل مأمون حسن ابراهيم من أمانة الطلاب الى منصب نائب رئيس القطاع الفئوي.

وتمثلت أهم التعديلات على مستوى أمانات الحزب المركزية في إعتماد عمر باسان أمينا للأمانة السياسية، هشام التجاني أمانة الطلاب، محمد الأمين أحمد أمانة الشباب، عصام محمد عبد الله أمانة العمل الطوعي وقمر هباني أمانة المرأة، بينما تولت سمية أبو كشوة الأمانة المستحدثة للشؤون الدستورية وكلف أسامة عبد الله المحامي بتولي مهام الأمانة العدلية.

وقال نائب رئيس الحزب فيصل حسن إبراهيم إن المكتب القيادي تعهد باستمرار الاتصالات والحوار حول مختلف القضايا الوطنية والحرص على إنفاذ ما تم التوافق عليه من مخرجات الحوار الوطني.

وأعلن عن اتجاه لإجراء تعديلات تطال الدستور وقانون الانتخابات والأحزاب، بعد اتصالات مع القوى السياسية والأحزاب لاستكمال التعديلات بما يتماشى وتوصيات الحوار الوطني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.