الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 كانون الثاني (يناير) 2019

إعلان (الحرية والتغيير) يحصد تأييدا واسعا من قوى المعارضة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 يناير 2019- أعلن تحالف (نداء السودان) تأييده لإعلان "الحرية والتغيير" الذي تبناه تجمع المهنيين وتحالف قوى الاجماع الوطني ويدعو الى تشكيل حكومة انتقالية قومية مع وقف الحرب ووضع حد للتدهور الاقتصادي.

JPEG - 31 كيلوبايت
قادة (نداء السودان) عقب اجتماع باريس 17 مارس 2018 (سودان تربيون)

وسبق أن أعلنت قوى نداء السودان وتحالف الاجماع الوطني في الداخل توافقهم على التنسيق والعمل المشترك بعد شهور طويلة من التنافر والخلاف.

أكدت قوى المعارضة الموقعة التي تضم العديد من الجماعات المسلحة التزامها بالوسائل السلمية لتحقيق تغيير النظام في السودان وصولا الى تحقيق حزمة من الأهداف على رأسها تنحية الرئيس عمر البشير دون شروط وتكوين حكومة انتقالية من كفاءات وطنية متوافق عليها تحكم لأربع سنوات وتضطلع بحزمة من المهام أهمها وقف الحرب ومعالجة التدهور الاقتصادي مع وضع تدابير أمنية مكملة لاتفاق سلام عادل وشامل.

وقال الأمين العام لقوى (نداء السودان) مني أركو مناوي إن رحيل النظام بات مطلبا مؤكدا أكثر من أي وقت مضى.

ورحب في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) الأربعاء بقرار مجموعة من الأحزاب فص شراكتها مع الحكومة.

وأضاف" هي خطوة تأتي تأكيداً على إنجازات الثوار وان كلمة الجماهير هي العليا الان".

وجدد مناوي الدعوة لكافة القوات النظامية للانحياز لخيار الجماهير والانصات لصوت الضمير والشرف بالحفاظ علي حياة وسلامة الثوار وحماية التظاهرات السلمية في كل البلاد ودعم مطلب الجماهير بذهاب النظام وتنحيه فوراً.

وأكد توافق (نداء السودان) مع شركائه في قوى المعارضة على دعم الثورة والتوافق مع تجمع المهنيين وقوى الإجماع الوطني والتجمع الاتحادي المعارض على إعلان الحرية والتغيير الذي يعضد من وحدة قوى التغيير والتفافها حول مطالب محددة لن تحيد عندها تبدأ برحيل هذا النظام ورئيسه وتنتهي بتحول ديمقراطي كامل يوقف الحرب عبر معالجة أسبابها الجذرية ويؤسس لحكم ديمقراطي عادل لكل أبناء وبنات السودان.

كما أعلن سكرتير الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب في مؤتمر صحفي الأربعاء مساندة حزبه لإعلان الحرية والتغيير ودعا لعقد مؤتمر دستوري قومي يضطلع بوضع دستور للبلاد، ويحل كافة مشاكلها.

من جهتها وصفت الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة مالك عقار "إعلان الحرية والتغيير" بالخطوة الجيدة.

واقترحت في تصريح صحفي الأربعاء أن تكتمل الترتيبات الانتقالية بمشاركة فعلية وتفاهم مع قوى الكفاح المسلح حتى تصبح الانتفاضة مدخلا لتحقيق السلام الحقيقي، مع الإعلان عن وقف إطلاق نار فور نجاح الانتفاضة، والفراغ من الترتيبات الامنية النهاية في ظرف ستة أشهر من قيام السلطة الانتقالية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)

السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! 2019-08-08 22:12:06 قضايا حرية الصحافة والتعبير والإعلام والحق فى المعلومات : آن أوان التغيير فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! تُعتبر حرية الصحافة والتعبير، وحرية الإعلام، والحق فى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.