الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 3 أيلول (سبتمبر) 2017

انضمام القائد الميداني (جبل مون) الى حركة مناوي

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 3 سبتمبر 2017 - قالت حركة جيش تحرير السودان التي يتزعمها مني أركو مناوى إن القائد الميداني عباس أحمد أصيل الشهير بـ“جبل مون” أعلن انضمامه للحركة بكامل قواته وعتاده العسكري.

JPEG - 17.1 كيلوبايت
مقاتلين من حركة مناوي في مدينة الفاشر (ارشيف)

وأفادت الحركة في بيان تحصلت (سودان تريبون) علي نسخه منه، الأحد إن انضمام القائد عباس جبل مون إلى الحركة يُعد خطوةً مهمة في طريق توحيد القوى المسلحة التي تُناضل من أجل إسقاط ا”نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي” وتقديم المجرمين إلى منصات العدالة والاقتصاص للضحايا".

وأعلن "جبل مون" انضمامه لحركة جيش تحرير السودان بجانب مقاتليه بكامل الياتهم العسكرية، يوم الجمعة الماضية.

وأبلغ أحد قادة الحركات المسلحة الموقعة على السلام مع الحكومة السودانية فضل حجب اسمه (سودان تريبون) ان القائد عباس يعد من أبرز المقاتلين وكان يسيطر على مناطق عديدة في دارفور وقاد معارك عديدة ضد قوات الحكومة.

وأضاف "هو كان يتبع لمناوي وانشق عنه ومعه آخرين بينهم القائد "أبو ندلك " من ثم انضم الي العدل والمساواة بقيادة خليل آنذاك لينشق مرة أخرى ويعلن حركة منفصلة ويرتكز بين جبال عين سرو بشمال دارفور وجبل مون بغرب دارفور ولكن ليس له قوة كبيرة على الأرض كما في السابق ".

وفي التاسع والعشرين من أغسطس الماضي انضمت مجموعة من حركة تحرير السودان الفدرالي بمنطقة عين سرو بولاية شمال دارفور الي السلام بقيادة القائد إسماعيل الشهير بـ"ابوندلك" بعد أن جاءوا الي الفاشر والتقوا بوالي شمال دارفور عبدالواحد يوسف الذي رحب بهم.

وذكر بيان حركة مناوي أن الحركة تبذل جهودها، بلا كللٍ أو ملل، في سبيل وحدة المقاومة المسلحة ورص صفوفها من أجل مواجهة ما وصفه بجبروت واستكبار نظام البشير الدكتاتوري والدموي.

واتهم الحكومة بزج البلاد في أتون الأزمات والمشاكل والفوضى والانفلات الأمني بعد أن إساءة إدارة شئون البلاد، وتوزيع السلاح بلا رقيبٍ ولا حسيب وحرَّض على سفك الدماء واستباحة ديار الآمنين وقراهم. على حد "تعبير البيان".

ودعا البيان الحركات المسلحة والقوى السياسية ومن أسماهم شرفاء الوطن إلى الاصطفاف والوحدة وتصويب جهودها وتوظيف قدراتها من أجل انتشال البلاد من الواقع المزرى الذي تعيش فيه جرّاء حكم نظام الإنقاذ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)

‏‎قضية نورة وأجندة النشطاء 2018-05-18 00:56:17 مصطفى عبد العزيز البطل ‏‎لست معنياً بالقضية الجنائية وتداعياتها القانونية فهي بين يدي السلطة القضائية تتحرّى في أمرها قيمة العدل وفق مقتضى القانون. وإنما يعنيني هنا المنهج الذي يتبعه بعض النشطاء من مناصرى هذه الشابة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.