الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 3 أيلول (سبتمبر) 2017

انضمام القائد الميداني (جبل مون) الى حركة مناوي

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 3 سبتمبر 2017 - قالت حركة جيش تحرير السودان التي يتزعمها مني أركو مناوى إن القائد الميداني عباس أحمد أصيل الشهير بـ“جبل مون” أعلن انضمامه للحركة بكامل قواته وعتاده العسكري.

JPEG - 17.1 كيلوبايت
مقاتلين من حركة مناوي في مدينة الفاشر (ارشيف)

وأفادت الحركة في بيان تحصلت (سودان تريبون) علي نسخه منه، الأحد إن انضمام القائد عباس جبل مون إلى الحركة يُعد خطوةً مهمة في طريق توحيد القوى المسلحة التي تُناضل من أجل إسقاط ا”نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي” وتقديم المجرمين إلى منصات العدالة والاقتصاص للضحايا".

وأعلن "جبل مون" انضمامه لحركة جيش تحرير السودان بجانب مقاتليه بكامل الياتهم العسكرية، يوم الجمعة الماضية.

وأبلغ أحد قادة الحركات المسلحة الموقعة على السلام مع الحكومة السودانية فضل حجب اسمه (سودان تريبون) ان القائد عباس يعد من أبرز المقاتلين وكان يسيطر على مناطق عديدة في دارفور وقاد معارك عديدة ضد قوات الحكومة.

وأضاف "هو كان يتبع لمناوي وانشق عنه ومعه آخرين بينهم القائد "أبو ندلك " من ثم انضم الي العدل والمساواة بقيادة خليل آنذاك لينشق مرة أخرى ويعلن حركة منفصلة ويرتكز بين جبال عين سرو بشمال دارفور وجبل مون بغرب دارفور ولكن ليس له قوة كبيرة على الأرض كما في السابق ".

وفي التاسع والعشرين من أغسطس الماضي انضمت مجموعة من حركة تحرير السودان الفدرالي بمنطقة عين سرو بولاية شمال دارفور الي السلام بقيادة القائد إسماعيل الشهير بـ"ابوندلك" بعد أن جاءوا الي الفاشر والتقوا بوالي شمال دارفور عبدالواحد يوسف الذي رحب بهم.

وذكر بيان حركة مناوي أن الحركة تبذل جهودها، بلا كللٍ أو ملل، في سبيل وحدة المقاومة المسلحة ورص صفوفها من أجل مواجهة ما وصفه بجبروت واستكبار نظام البشير الدكتاتوري والدموي.

واتهم الحكومة بزج البلاد في أتون الأزمات والمشاكل والفوضى والانفلات الأمني بعد أن إساءة إدارة شئون البلاد، وتوزيع السلاح بلا رقيبٍ ولا حسيب وحرَّض على سفك الدماء واستباحة ديار الآمنين وقراهم. على حد "تعبير البيان".

ودعا البيان الحركات المسلحة والقوى السياسية ومن أسماهم شرفاء الوطن إلى الاصطفاف والوحدة وتصويب جهودها وتوظيف قدراتها من أجل انتشال البلاد من الواقع المزرى الذي تعيش فيه جرّاء حكم نظام الإنقاذ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.