الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 13 آب (أغسطس) 2016

اتحاديون مناوئون: الأمن اقتحم لقاءا تنظيميا بمنزل أحد القيادات بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 أغسطس 2016 ـ قال اتحاديون مناوئون إن قوة من جهاز الأمن والمخابرات السوداني اقتحمت، السبت، لقاءا تنظيميا بمنزل أحد القيادات الاتحادية بضاحية "أم دوم"، نحو 10 كلم شرقي وسط الخرطوم، وفرقت المجتمعين بالقوة.

JPEG - 49.2 كيلوبايت
قيادات اتحادية تجمعت في ضاحية (أم دوم) بالخرطوم لإحياء مؤسسات الحزب ـ 5 ديسمبر 2015 ـ (صورة سودان تربيون)

وكانت مجموعة من قيادات الاتحادي الديمقراطي الأصل ـ الحزب الوصيف في الحكومة السودانية ـ قد شكلت عقب مؤتمر بضاحية "أم دوم" في ديسمبر الماضي، هيئة رئاسية ومكتب سياسي انتقاليين يحضران للمؤتمر العام.

وبحسب بيان للمكتب السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الإنتقالي فإن قوة مدججة بالسلاح من جهاز الأمن اقتحمت صباح السبت، مقر انعقاد مؤتمر الشباب المركزي بـ "أم دوم"، وعطلت جلساته بحجة عدم وجود تصديق ممنوح من قبل الحكومة لقيام المؤتمر.

وقال البيان الذي تلقته (سودان تربيون): "القوة لم تكتف بذلك بل عملت بصورة مستفزة على تفريق المؤتمرين وجرهم لخط العنف".

وغادر الميرغني إلى لندن مستشفيا قبيل اندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وانقسم الاتحادي الأصل منذاك الوقت إلى عدة مجموعات بعد قرار نجله "محمد الحسن" خوض الانتخابات العامة في أبريل الماضي، ومشاركته في الحكومة.

واعتبر القيادي الاتحادي سيد العبيد في تصريح صحفي: "إن اقتحام قوات الأمن لمنزله ـ مقر انعقاد المؤتمر المركزي لشباب الحزب ـ دليل قاطع على كذب المؤتمر الوطني على إدعائه في إجراء حوار جاد يهدف لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد".

وقال العبيد إن سلوك الأمن تجاه عملية بناء الأجهزة التنظيمية للحزب هو أشارة للسلوك الذي ستتبعه السلطة مع كل الأحزاب.

وأكد بيان المكتب السياسي الإنتقالي "أن السلوك الذي انتهجته الحكومة في اعاقة العملية الديمقراطية وإعادة بناء أجهزة الاتحادي الديمقراطي الأصل، يكشف للجميع مدى تورط القيادة الحالية للحزب في نظام لا غاية له سوى الاستمرار في السلطة واستخدام أجهزته القمعية لتعطيل العملية الديمقراطية التي ومن دون شك ستفرز قيادة حقيقية لها رأيها الواضح بضرورة تغيير النظام بشتى السبل المدنية".

وتابع "إن سلوك الأمن تجاه شباب الحزب الاتحادي الأصل يمثل نتيجة واقعية تكشف زيف عملية الحوار التي يشهدها المسرح السياسي داخل البلاد أو خارجها".

وأشار البيان إلى تمرس شباب الحزب على العمل السري في الجامعات ولن يعجزوا عن عقد موتمرهم بطريقة سرية، وأكد تمسك الحزب بحقه في ممارسة كافة نشاطاته التي يكفلها له القانون والدستور، واستمراره في عملية بناء أجهزة الحزب بصورة ديمقراطية وسلمية في مختلف ولايات السودان وخارجه.

وتضم مجموعة "أم دوم" قيادات تاريخية أبرزها حسن أبوسبيب وتاج السر الميرغني، ونائب رئيس الحزب علي محمود حسنين، إلى جانب ممثلين للمكاتب التنفيذية في الولايات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إبراهيم أحمد محمد عثمان 2017-05-25 14:44:07 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com خطَّ الأستاذ إبراهيم الميرغني الأسبوع الماضي كلمةً مكتوبة يرُّدُ فيها على ناقديه الذين تبادلوا صوراً له في رحلة صيدٍ بإحدى بوادي السودان، ولم نستسغ في نقدهم التطرُّق لشؤون شخصية (...)

لماذا السنوسي.. ؟ 2017-05-22 21:43:10 بقلم : عبدالحميد أحمد على مدى شهور ومنذ وفاة الشيخ الترابي ظل الجدل دائراً حول إمكانية حدوث انشقاق داخل المؤتمر الشعبي لكن ذلك لم يحدث بعد وإذ تباهت قيادة التنظيم في أوقات عديدة بصلابة وحدتهم واتفاق كلمتهم وعبورهم (...)

ترامب والبشير في الرياض.. متى مزاري أوفي نزاري.؟ 2017-05-18 14:10:36 بقلم :عبد الحميد أحمد على غير ميعاد أعلن البيت الأبيض، منتصف يناير- كانون الثاني رفعاً جزئياً للعقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان وكان الرئيس باراك أوباما، في آخر أيامه بالبيت الأبيض قد بعث رسالة إلى الكونغرس أوضحت (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.