Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري يطالب فضائية السودان بسداد 3 ملايين دولار

الخرطوم 1 سبتمبر 2015 ـ طالب اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، تلفزيون السودان بسداد نحو 3 ملايين دولار، قيمة برامج ومواد ثقافية وخدمات هندسية، حصل عليها الأخير على مدى عدة سنوات، من دون أن يسددها.

احتجاجات العاملين في تلفزيون السودان ـ الخميس 13 نوفمبر 2014
احتجاجات العاملين في تلفزيون السودان ـ الخميس 13 نوفمبر 2014
ويعاني تلفزيون السودان، من ضائقة مالية منذ سنوات دفعت منسوبيه لتنظيم وقفات احتجاجية داخل باحة التلفزيون للمطالبة بسداد متأخرات مستحقاتهم المالية وتحسين بيئة العمل المتردية.

وطلب من رئيس قطاع التعاون العربي الأفريقي بوزارة التعاون الدولي فتحي عبدالعظيم موافاته بآخر موقف لمديونية الاتحاد طرف التلفزيون السوداني، في اطار الاعداد لاجتماعات لجنة المديونية المصرية السودانية المشتركة.

وأفاد قطاع الشؤون المالية والاقتصادية بالتليفزيون المصري بأن المديونية المستحقة على الجانب السوداني حتى 27 أغسطس 2015، فيما يلي حجم المديونية عن قيمة برامج مجازة بثها تلفزيون السودان تبلغ 2757688 دولار.

وطبقا لصحيفة “المصري اليوم” بلغ حجم المديونية عن قيمة برامج تحت الفحص تم تزويد التليفزيون السوداني بها 45915 دولار، وحجم المديونية عن قيمة خدمات هندسية 105247 دولار.

وقالت رئيس العلاقات الدولية بالتليفزيون المصري إيمان الأمير، “سنتعاون مع وزارة الخارجية المصرية لسداد مستحقات التليفزيون المصري لدى دولة السودان، خلال الفترة المقبلة، بعد عقد اجتماعات في وزارة الخارجية، بالتعاون مع وزارة الخارجية السودانية”.

وأضافت، “لدينا مبالغ مالية كثيرة لدى الدول العربية، قيمة مواد تسجيلية من برامج ومواد اذاعية وخدمات هندسية كثيرة، ونحاول من خلال اللجان المشتركة بوزارة الخارجية والقطاع الاقتصادي للتليفزيون، الحصل على تلك المبالغ الطائلة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.