الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 21 تموز (يوليو) 2018

اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين عن لقاء مع السيسي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 يوليو 2018- قال الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، إن الفريق الأمني المرافق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عارض مشاركة قيادات إعلامية سودانية ومثقفين في لقاء التأم يوم الجمعة برغم تلقيهم دعوات من القصر الرئاسي، مبديا أسفه ورفضه للخطوة.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
مقر اتحاد الصحفيين السودانيين بالخرطوم

وأفاد الاتحاد في بيان السبت إن الاتصالات التي أجراها مع الجهات ذات الصلة في الخرطوم أكدت أن الجانب المصري رفض وجود 10 أسماء بينهم رؤوساء تحرير صحف وكتاب ومثقفين.

وعلمت (سودان تربيون) إن من بين الممنوعين من لقاء السيسي رئيس لجنة الإعلام في البرلمان ومالك صحيفة (الصيحة) الطيب مصطفى الذي يكثر من انتقاد انقلاب السيسي على جماعة الأخوان المسلمين في مصر، بجانب رئيس تحرير صحيفة ألوان حسين خوجلي المحسوب على التيار الإسلامي المؤيد للأخوان، فضلا عن رئيس تحرير صحيفة (مصادر) عبد الماجد عبد الحميد وهو كذلك من الوجوه المعروفة بمناصرة الحركة الإسلامية والناقدة للنهج المصري تجاه السودان.

وكان عبد الحميد أبلغ في شكوى رسمية اتحاد الصحفيين السودانيين بمنعه من المشاركة في اللقاء مع الرئيس المصري بعد تلقيه دعوة مكتوبة من رئاسة الجمهورية.

وأفاد في بيان عممه الجمعة إن جهة رسمية بالحكومة السودانية هاتفته صباح الجمعة وابلغته بعدم الحضور لمكان لقاء السيسي بالإعلاميين بحجة أن الجانب المصري رفض ادراج اسمه في قائمة المدعوين.

وابدى اتحاد الصحفيين رفضه لما أقدمت عليه الجهات المصرية وعده سلوكا منافيا لـ "التطورات الأخيرة في علاقات البلدين".

واعتبر منع صحفيين وكتاب سودانيين من لقاء الرئيس السيسي "لا يتوافق مع نتائج زيارته للخرطوم وما انتهت اليه من تفاهمات ايجابية ينتظر منها نقل العلاقات الي مربع جديد قوامه الثقة المتبادلة والحرص على تجاوز كل ما من شانه اعادة التوتر لعلاقات البلدين".

وتأسف الاتحاد العام على تلك التصرفات وطالب السلطات المصرية بتجاوز اجراءات المنع والاقصاء والحظر في مواجهة الصحفيين السودانيين "ان كانت حريصة علي فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع السودان".

ويشار الى أن السلطات المصرية أعادت أكثر من مرة صحفيين سودانيين من مطار القاهرة ومنعتهم من دخول أراضيها بسبب مواقفهم المتشددة تجاه القضايا الخلافية سيما النزاع بين البلدين على مثلث حلايب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)

مجلس الشورى: صمتكم والجلاليب البيض 2018-08-13 11:20:40 كتب : مجدي الجزولي أقر مجلس شورى المؤتمر الوطني في اجتماعاته الخميس والجمعة جميع ما كان يتوقع منه، لم يخالف السيناريو المرسوم له ولا في نطق الحروف. أجاز المجلس المكون من ٤٠٠ فرد مقترحا لتعديل نظامه الأساسي يرفع الحرج (...)

متى يفهم المؤتمر الوطني؟! 2018-08-12 17:37:58 كتب : عمر الدقير من أسوأ ما يُبْتَلى به شعبٌ أن يتسلّط عليه حزبٌ يختطف الدولة ويُنصِّب نفسه ممثلاً وحيداً للضمير الوطني وقَيِّماً، دون غيره، على إدارة الحاضر وصياغة المستقبل .. إنّ حزباً كهذا يسجن نفسه في حلقة مغلقة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.