Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اتفاقات سودانية سعودية لدعم اليمن بالكوادر الصحية وعلاج الجرحى

الخرطوم 8 فبراير 2016 ـ وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي بالخرطوم، الإثنين، ثلاث اتفاقيات مع الهلال الأحمر السوداني تتعلق بدعم التخصصات في الكوادر النادرة ودعم الكوادر الطبية داخل اليمن وعلاج الجرحى اليمنيين بمشافي السودان.

أحد جرحى العمليات اليمنيين في مشفى سوداني ـ صورة من شبكة الشروق
أحد جرحى العمليات اليمنيين في مشفى سوداني ـ صورة من شبكة الشروق
ووقع الاتفاقيات عن مركز الملك سلمان مدير إدارة المساعدات الطبية سليمان الشريع فيما وقع عن الهلال الأحمر السوداني أمينه العام عمر جعفر.

وبحسب الشريع لوكالة الأنباء السعودية فإن الاتفاقيات تهدف إلى دعم المرافق الصحية داخل اليمن والمرافق الصحية التي يتم علاج اليمنيين بها بالكوادر الصحية المتخصصة من السودان إضافة إلى علاجهم على حساب المركز بمستشفيات السودان.

وامتدح الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة السودان من أجل تقديم الخدمات الطبية الكاملة لجرحى اليمن.

واستقبل السودان خلال العام الماضي عدة دفعات من جرحى المعارك في اليمن تلقوا العلاج في عدد من مستشفيات الخرطوم.

وأشار الشريع إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقع اتفاقيات مع منظمات الأمم المتحدة لتوفير الأمن الصحي والغذائي وبرامج لحماية الطفل والمرأة والإصحاح البيئي وغيرها من البرامج.

وأعلن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، التزام الجمعية بتنفيذ الاتفاق على أرض الواقع في إطار تضامن السودان مع القضية اليمنية ومشاركته في الحلف السياسي العسكري المعروف بـ “عاصفة الحزم” بقيادة المملكة العربية السعودية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.