الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 4 آب (أغسطس) 2016

اتفاقية بين السودان وإيطاليا لمحاربة الجريمة والتعاون في قضايا الهجرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أغسطس 2016 ـ وقع السودان وإيطاليا في روما مذكرة تفاهم مشترك تنص على التعاون بين البلدين في محاربة الجريمة والتعامل في قضايا الهجرة والحدود.

JPEG - 15.8 كيلوبايت
مدير البوليس الإيطالي فرانكو قبرايل ومدير الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين ـ روما 3 أغسطس 2016

وطبقا لتعميم من السفارة الإيطالية بالخرطوم فإنه تم التوقيع على اتفاقية التفاهم في روما يوم الأربعاء، بحضور ممثلين لوزارات الداخلية والخارجية والتعاون الدولي، ووقع الاتفاقية مدير البوليس الإيطالي فرانكو قبرايل ومدير الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين.

وقال التعميم الذي تلقته "سودان تربيون"، الخميس، إن الاتفاقية تعد جزءاً من إطار شامل للتعاون بين السودان والاتحاد الأوروبي حول قضايا الهجرة ـ خاصة "إعلان الخرطوم" الذي تم اطلاقه بإيطاليا في شتاء 2014 ـ، وصندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي للطوارئ لمعالجة الجذور المسببة للهجرة غير الشرعية والأشخاص النازحين في أفريقيا ـ الذي تم اطلاقه في نوفمبر 2015 في قمة فاليتا.

وتابع "تعتبر الاتفاقية تتويجاً لسلسة من المفاوضات بين الدولتين استمرت لعدة شهور والتي أجريت في ظل مساندة قوية من قبل السفارة الإيطالية في السودان".

واعتقلت السلطات السودانية في يونيو الماضي رجل أريتري قالت الخرطوم وروما إنه أحد أبرز رجال عصابات الإتجار بالبشر المطلوبين للعدالة في إيطاليا.

وأكد تعميم السفارة الإيطالية أن من النقاط الأساسية التي تضمنتها اتفاقية التفاهم المشترك قضايا مثل محاربة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وتهريب البشر والاتصالات والجرائم المالية (مثل غسيل الأموال) وتزييف الوثائق والفساد.

وتضمنت المذكرة عددا من النقاط حول ترحيل المواطنين الذين يظلون بصورة غير قانونية في الدول المعنية كما شملت بنوداً خاصة بالتدريب.

وقال السفير الإيطالي لدى الخرطوم فابريزو لوبسو على هامش حفل التوقيع: "إن التوقيع مهم للتفريق الكامل بين مواطني الدولتين والذين يعتبرون ضيوفاً محترمين في حدود كلتا الدولتين وأولائك المواطنين الذين ليس الحق في البقاء في أراضي الدولتين".

وأشار التعميم إلى أنه خلال الأسابيع القادمة ستقدم السلطات السودانية قائمة تحوي المشاريع ذات الأولوية والقضايا التي سيعمل عليها الطرفان معاً بغرض تنظيم بعثات قصيرة وطويلة الأمد للمسؤولين المختصين من كلا البلدين.

وعدت السفارة الاتفاقية انجازا ناتجا عن تفاعل ايطاليا مع قضايا الهجرة في أفريقيا والمعروفة باسم "اتفاقية الهجرة" التي اطلقتها روما على المستوى الدولي قبل شهور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

⁠⁠⁠أسئلة لحميدتي واخوانه 2016-12-11 06:22:15 ياسر عرمان * البشير بعد أن شرد ضباط القوات المسلحة، تكرم السيد حميدتي بالدعوة لاستيعابهم في قوات الدعم السريع بإعلان رسمي ومدفوع الأجر في الصحف. يظل السؤال المحير قائم للسيد حميدتي هو أن البشير كان قد أستخدم مليشيات عديدة (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (5) 2016-12-11 06:14:01 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com دعوة الهلالي للاستقلاليين سبق أن ذكرنا أنه في النصف الأول من مايو 1952 طلب أحمد نجيب الهلالي رئيس وزراء مصر من يحيى نور الخبير الاقتصادي لمصر في السودان توجيه الدعوة للسيد (...)

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.