الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 4 آب (أغسطس) 2016

اتفاقية بين السودان وإيطاليا لمحاربة الجريمة والتعاون في قضايا الهجرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أغسطس 2016 ـ وقع السودان وإيطاليا في روما مذكرة تفاهم مشترك تنص على التعاون بين البلدين في محاربة الجريمة والتعامل في قضايا الهجرة والحدود.

JPEG - 15.8 كيلوبايت
مدير البوليس الإيطالي فرانكو قبرايل ومدير الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين ـ روما 3 أغسطس 2016

وطبقا لتعميم من السفارة الإيطالية بالخرطوم فإنه تم التوقيع على اتفاقية التفاهم في روما يوم الأربعاء، بحضور ممثلين لوزارات الداخلية والخارجية والتعاون الدولي، ووقع الاتفاقية مدير البوليس الإيطالي فرانكو قبرايل ومدير الشرطة السودانية الفريق أول هاشم عثمان الحسين.

وقال التعميم الذي تلقته "سودان تربيون"، الخميس، إن الاتفاقية تعد جزءاً من إطار شامل للتعاون بين السودان والاتحاد الأوروبي حول قضايا الهجرة ـ خاصة "إعلان الخرطوم" الذي تم اطلاقه بإيطاليا في شتاء 2014 ـ، وصندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي للطوارئ لمعالجة الجذور المسببة للهجرة غير الشرعية والأشخاص النازحين في أفريقيا ـ الذي تم اطلاقه في نوفمبر 2015 في قمة فاليتا.

وتابع "تعتبر الاتفاقية تتويجاً لسلسة من المفاوضات بين الدولتين استمرت لعدة شهور والتي أجريت في ظل مساندة قوية من قبل السفارة الإيطالية في السودان".

واعتقلت السلطات السودانية في يونيو الماضي رجل أريتري قالت الخرطوم وروما إنه أحد أبرز رجال عصابات الإتجار بالبشر المطلوبين للعدالة في إيطاليا.

وأكد تعميم السفارة الإيطالية أن من النقاط الأساسية التي تضمنتها اتفاقية التفاهم المشترك قضايا مثل محاربة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وتهريب البشر والاتصالات والجرائم المالية (مثل غسيل الأموال) وتزييف الوثائق والفساد.

وتضمنت المذكرة عددا من النقاط حول ترحيل المواطنين الذين يظلون بصورة غير قانونية في الدول المعنية كما شملت بنوداً خاصة بالتدريب.

وقال السفير الإيطالي لدى الخرطوم فابريزو لوبسو على هامش حفل التوقيع: "إن التوقيع مهم للتفريق الكامل بين مواطني الدولتين والذين يعتبرون ضيوفاً محترمين في حدود كلتا الدولتين وأولائك المواطنين الذين ليس الحق في البقاء في أراضي الدولتين".

وأشار التعميم إلى أنه خلال الأسابيع القادمة ستقدم السلطات السودانية قائمة تحوي المشاريع ذات الأولوية والقضايا التي سيعمل عليها الطرفان معاً بغرض تنظيم بعثات قصيرة وطويلة الأمد للمسؤولين المختصين من كلا البلدين.

وعدت السفارة الاتفاقية انجازا ناتجا عن تفاعل ايطاليا مع قضايا الهجرة في أفريقيا والمعروفة باسم "اتفاقية الهجرة" التي اطلقتها روما على المستوى الدولي قبل شهور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.