الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 10 نيسان (أبريل) 2016

اتفاق بين (7+7) وتحالف قوى المستقبل على خارطة طريق لحوار مشترك

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 أبريل 2016 ـ عقدت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني( 7+7) وقوى المستقبل للتغيير، الأحد، إجتماعا لبحث الأجندة المنتظر طرحها على طاولة النقاش بين الطرفين، توج بالتفاهم على خارطة طريق تحكم النقاشات في المرحلة المقبلة، وذلك في مفتتح لقاءات اتفق في وقت سابق على ترتيبها وصولا لتفاهمات مشتركة.

JPEG - 18.9 كيلوبايت
الأمين العام لتحالف قوى المستقبل فرح العقار وعضو الية (7+7) كمال عمر .. صورة لـ(سودان تربيون)

وتواثق المجتمعون علي استمرار اللقاءات التشاورية والعمل على توحيد ارادة السودانيين ووقف الحرب واحلال السلام والمضي بالحوار ليشمل كل الاطراف السودانية للوصول الي حل لقضايا الوطن.

وقال الأمين العام لتحالف قوى المستقبل فرح العقار إن الأجندة التى تم التوصل اليها تشكل موجهات لخارطة طريق للقاءات القادمة تفضي الي حوار شامل يخاطب جذور الازمة السودانية ويساعد في انهاء الحرب ويعالج قضية" كيف يحكم السودان".

وقال رئيس تحالف قوى المستقبل للتغيير غازي صلاح الدين في تعميم صحفي إن الاجتماع مع آلية "7+7" التأم لتحديد أجندة التشاور بين قوى المستقبل للتغيير والجانب الحكومي.

وأضاف "الاتفاق على تحديد الأجندة هو خطوة صغيرة نرحب بها ونتعاون للدفع بها نحو غاياتها المرجوة".

واستدرك بالقولإن ذات الخطوة تأتي في ظل حرب تتصاعد آثارها على المواطنين، وتلد في كل يوم معاناة جديدة، علاوة على وضع اقتصادي متزايد الانحدار.

وقطع بعزمهم توجيه الجهود خلال المشاورات لتحقيق ما أسماه الشرط الضروري الأوجب لاستكمال الحوار الوطني وهو شرط "شمولية المشاركة"، والتي يصعب في ظل انعدامها وقف الحرب والوصول إلى تسوية سياسية مستدامة.

وأضاف غازي " سنظل نعمل مع قوى المعارضة الأخرى، ومع الآلية الإفريقية رفيعة المستوى لإنجاز هذا المطلب، ومع الجانب الحكومي ما التزم بالوثائق المعتمدة الموقعة معه، ومن بينها وثيقة "خارطة الطريق" والاتفاقية الموقعة في أديس أبابا بتاريخ 5 سبتمبر2014.

وأفاد عضو الالية التنسيقية للحوار الوطني كمال عمر ان الاجتماع امن علي لقاءات تشاورية لوقف الحرب ومعالجة اسبابها كما أكد علي التواصل السياسي مع كل القوي السياسية بقلب مفتوح.

كما أكد عضو الآلية بشارة جمعة ارور ان الحوار سيمضي في كافة محاوره لجمع اكبر قدر من مكونات الشعب السوداني للوصول الي وفاق، مبينا ان اللقاء ناقش كيفية مشاركة قوي المستقبل في اطار شمولية الحل، مؤكداً اتفاق الجانبين علي لقاءات مع القوي السياسيه في الداخل وحملة السلاح سيتم تحديد كيفية هذه اللقاءات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.