الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 تموز (يوليو) 2017

اتفاق سوداني ايطالي على تسهيل المعاملات المصرفية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يوليو 2017- اتفق السودان وايطاليا السبت، على برامج لتطوير التعاون الاقتصادي والتنموي والتجاري وتسهيل المعاملات المصرفية بين البلدين، بجانب استمرار التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

JPEG - 45.3 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني ونظيره الإيطالي في روما 8 يوليو 2017

وإنعقدت بالعاصمة الايطالية روما اجتماعات الدورة الرابعة للجنة التشاور السياسي بين البلدين على مستوى كبار المسؤولين، ضمن برامج زيارة وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور، لإيطاليا.

وكان غندور أجرى مباحثات متعددة مع وزير الخارجية ، والبرلمان الايطالي، كما شارك في المؤتمر الدولي للتضامن والأمن المعني بقضايا مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، الذي عقد في روما بمبادرة ايطالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) السبت، إن المباحثات تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة الاقتصادية والسياسية والتجارية والعلمية والثقافية، بجانب تعزيز التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية والإقليمية وتبادل الزيارات على أرفع المستويات في البلدين.

وأضاف "كما تم الاتفاق على برامج محددة لتطوير التعاون الاقتصادي والتنموي والتجاري وتسهيل المعاملات المصرفية في ظل توافر الرغبة المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين".

وأوضح أن الاجتماعات ركزت على مواصلة التعاون في مجالات التدريب الدبلوماسي والتدريب القضائي والعدلي، وتبادل المنح الدراسية وتشجيع برامج تعليم اللغة العربية والإيطالية، والعمل المشترك في مجال التنقيب عن الآثار وإقامة منتديات ثقافية وتراثية.

وذكر المتحدث أن الاجتماعات بحثت كذلك دور السودان في المساهمة مع الشركاء الاقليميين والدوليين في معالجة عدد من الأزمات في المنطقة بينها ليبيا وجنوب السودان ودول حوض النيل، ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مردفاً "وتم الاتفاق على مواصلة التعاون بين البلدين في هذه المجالات".

كما شملت المباحثات التطورات السياسية في ايطاليا وفي السودان، والتأكيد على الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل في السودان وما تم الاتفاق عليه مؤخرا بشأن استراتيجية خروج يوناميد من السودان.

وأبان المتحدث أن الجانب السوداني قدم تنويراً حول مخرجات الحوار الوطني وتشكيل الحكومة الجديدة والوضع الراهن في التفاوض مع الحركة الشعبية وإعلان الرئيس البشير تجديد وقف إطلاق النار حتى نهاية أكتوبر القادم لتهيئة الأجواء المناسبة للتفاوض.

وقال إن المباحثات أكدت تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا المطروحة محلياً وإقليمياً ودولياً، وخرجت بتوصيات تهدف إلى زيادة التنسيق في ما يلي تحسين وإستقرار الإقليم، وزيادة التعاون الثنائي في كافة المجالات والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، بجانب التأمين على إستمرار عقد لجنة التشاور السياسي كل ستة أشهر، حيث ستعقد الدورة القادمة في الخرطوم منتصف يناير المقبل.

وأبدى الطرفان رضاهما على المستوى الذي وصلت اليه العلاقات، مع التأمين على الإستمرار في العلاقة وإيجاد برامج عملية تصب في مصلحة ترقية مستوى الشراكة بين البلدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في البدء كان معسكر كلمة 2017-09-23 22:16:05 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) سبحان الذي سخّر للناشطين، موالين ومعارضين، في مواقع التواصل الاجتماعي أحداث معسكر كلمة، وما كانوا له مقرنين. ويقال في بعض الأمثال (ربنا ما شق حنكاً ضيّعو)، وصحّ ان يقال (...)

لاءات عبد الوهاب الأفندي الثلاث 2017-09-21 20:05:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) أطلق علىّ أحد الأصدقاء في منبر تواصلي لقب (كبير دعاة التطبيع)، وذلك عقب مقال لى الاسبوع الماضي بعنوان (الخرطوم تل أبيب وبالعكس). هذا مع أن مقالي لم يتضمّن أية دعوة (...)

المعاني في المباني 2017-09-21 10:34:22 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com أعيد نشر هذا المقال بمناسبة إنهيار فصل بمدرسة "شادية سالا" بالكاملين الأسبوع الماضي بعد أن تم ترميم مبانيها بمبلغ 1.7 مليون جنيه ( وقع الانهيار قبيل دخول الطالبات للفصل بحوالي ساعة فقط (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.