الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 11 نيسان (أبريل) 2018

اتفاق (سوداني ـ ياباني) بجنيف حول التجارة العالمية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 أبريل 2018 ـ وقع السودان واليابان الأربعاء بمقر بعثة اليابان الدائمة بجنيف اتفاقاً ثنائياً حول الأطر التي يتعاون فيها البلدان في مجال التجارة العالمية خصوصاً مجالات التجارة في السلع والخدمات في البلدين، تمهيداً لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.

JPEG - 39.8 كيلوبايت
مراسم توقيع اتفاق بين السودان واليابان حول أطر التجارة العالمية ـ جنيف 11 أبريل 2018

وجرت مراسم التوقيع في ختام المفاوضات الثنائية التي جرت بين البلدين بشأن مساعي السودان الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

وشهد حفل التوقيع رئيس فريق عمل انضمام السودان للمنظمة العالمية، كوانا رايسوكي، ومسؤولي منظمة التجارة العالمية، منهم مسؤولة قسم الانضمام المنظمة مايكا أوشيكا.

ووقع إنابة عن حكومة السودان السفير مصطفى عثمان اسماعيل، مندوب السودان الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ومنظمة التجارة العالمية، بحضور المفاوض الوطني بشأن الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، حسن أحمد طه والأمين العام لمفوضية انضمام السودان للمنظمة يس عيسى.

ووقع إنابة عن حكومة اليابان، السفير جونيشي إيهارا، المندوب الدائم لبعثة اليابان لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ولدى منظمة التجارة العالمية.

وقال مندوب السودان الدائم بجنيف، إن الاتفاق جاء بعد مفاوضات ثنائية مكثفة، مشيراً الى أن "اليابان واحدة من الدول الصديقة التي ظلت تبذل جهوداً كثيفة من أجل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية بجانب الدعم التنموي عبر وكالة التعاون التنموي (جايكا) في عدد من المجالات المختلفة".

من جهته قال مندوب اليابان إن روح التعاون التي سادت عملية المفاوضات ستساهم بنهاية المطاف في عملية انضمام السودان للمنظمة.

وأكد أهمية السودان في محيطه الإقليمي والدولي وأن انضمامه للمنظمة يساهم في رفع قدرة الاقتصاد السوداني.

وأفاد المفاوض الوطني، حسن أحمد طه، أن السودان لديه الرغبة السياسية في استكمال عملية الانضمام للمنظمة رغم العقبات التي تواجه مثمناً دعم اليابان والجهود التي تبذلها من أجل انضمام السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)

ورحل رستم علي مصطفى 2018-11-14 16:57:34 ياسر عرمان بالامس الموافق ١٣ نوفمبر، وفي كنساس سيتي بالولايات المتحدة الامريكية رحل أخانا الكبير وصديقنا ورفيقنا العزيز رستم علي مصطفى، وقد أبلغني قبل ساعتين الاستاذ محمد داوؤد بهذا النبأ الحزين، فمن هو رستم علي مصطفى؟ في (...)

ثلاثة أسئلة وإجابات مقترحة بشأن ما يجري من امر التسوية السياسية! 2018-11-14 14:15:25 بقلم : د. أمجد فريد الطيب بشكل عملي، تجري مسارات متسارعة على ارض الواقع ومن قبل عدة جهات نحو فرض تسوية سياسية فوقية، تنهي وضعية وتوتر اللا حرب واللا سلم المستمرة في المناطق الثلاث (دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان/جبال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.