الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

اجتماع برئاسة البشير يبحث كيفية السيطرة على أسعار الصرف

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 أكتوبر 2017 ـ التأم اجتماع بالقصر الرئاسي الإثنين، جمع الرئيس السوداني عمر البشير ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي بحث كيفية السيطرة على سعر الصرف وخفض معدلات التضخم وتخفيف أعباء المعيشة.

JPEG - 77.2 كيلوبايت
محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر

وسجل الجنيه السوداني تراجعا لافتا أمام الدولار، وبلغ يوم الاثنين، حسب متابعات (سودان تربيون) 22.2، وهو رقم لم يبلغه من قبل، برغم الارهاصات التي كانت تشير الى تراجع سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية فور الغاء العقوبات الاقتصادية.

وقال وزير المالية محمد عثمان الركابي في تصريحات صحفية إن الرئيس "وجه باتخاذ الإجراءات والسياسيات اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من رفع العقوبات عن السودان وتسخيرها للاستقرار الاقتصادي واستقرار سعر الصرف وتخفيف اعباء المعيشة على المواطن بجانب خفض معدلات التضخم".

وكشف الركابي عن حزمة من الإجراءات قال انها ستعلن قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف إن "اللقاء مع الرئيس ناقش الوضع الاقتصادي ومطلوبات رفع العقوبات الاميركية والمطلوبات من المؤسسات الدولية وكيفية التعامل معها وانعكاساتها على الموازنة القادمة"، إضافة إلى مناقشة الإجراءات القانونية والإدارية بشأن السياسات الاقتصادية.

وتابع " الرئيس أصدر توجيهات واضحة تقود لاستقرار الاقتصادي لمصلحة المواطن".

ولم يشرح لوزير طبيعة تلك التوجيهات.

وأوضح الركابي ان اهم المطلوبات للاستقرار الاقتصادي تتمثل فى توفير بيئة جاذبة للاستثمارات الخارجية بالإضافة الي تخفيف الأعباء المعيشية.

وقال "تم الاتفاق مع الرئيس علي كافة الاجراءات التي ستظهر على الموازنة العامة المقبلة التي ستقود الي تخفيف اعباء المعيشة واستقرار سعر الصرف وإصلاح الاقتصادية وتهيئة الأوضاع الي انطلاقة كبيرة واوضح ان الإجراءات ستخضع لمزيد من الدراسات والمناقشة.

من جهته قال محافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر إن الرئيس أمن في اللقاء "على كل الإجراءات الاقتصادية التي سيتم اتخاذها لاحقا تمهيداً لإعادة اندماج القطاع المصرفي السوداني في النظام العالمي بعد انقطاع دام عشرين عاما".

وأوضح إن الإجراءات الاقتصادية والقانونية التي سينفذها البنك قبل نهاية العام تهدف إلى الحد من المضاربات التي تحدث في سعر واستقرار الوضع الاقتصادي بجانب خفض معدلات التضخم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وللإخوان في السودان قصة!! 2018-09-22 18:46:04 بقلم: الجميل الفاضل أتاح التاريخ للإخوان المسلمين في السودان سانحة نادرة، قلّ أن جاد بمثلها لأية جماعة أو حزب.. فرصة أحال الإخوان من خلالها وطناً برمته، إلى مختبر كبير للتجريب الأيديولجي، اتخذوا أرضه و شعبه، مجالاً (...)

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.