الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 14 شباط (فبراير) 2013

احتجاجات فى القضارف بعد مسيرة لدعم مرشح مستقل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 فبراير 2014- نظم أعضاء مبادرة الخلاص الداعمة للمرشح المستقل لمنصب والي القضارف تاج السر القاسم مسيرة الخلاص الثاني ظهر أمس، وتحرك الموكب من أمام مكتبة النهضة بسوق القضارف إلى سوق الخضار .

JPEG - 43.6 كيلوبايت
الحاكم السابق لولاية القضارف كرم الله عباس

وردد أنصار المرشح المستقل (لا لا للغلاء) (لا لا للفساد) (منشار منشار قطّاع أشجار) في إشارة إلى المنشار رمز المرشح تاج السر القاسم و اشجار اشارة الي رمز الحزب الحاكم .

وروى شاهد عيان لسودان تربيون أن المسيرة الداعمة للمرشح المستقل سرعان ماتحولت الى احتجاجات ضد النظام، وقال أن أنصار المرشح رددوا (عائد عائد يا أكتوبر عائد عائد يا أبريل) ,(الشعب يريد إسقاط النظام), (جوعت الناس يا رقاص).

وقال أن المرشح تاج السر القاسم خاطب الجماهير في سوق الخضار، ومن ثم توجه الى ميدان الحرية بوسط المدينة .
وتجدر الاشارة الى أن تاج السر يحظى بدعم كبير من الشباب وطلاب جامعة القضارف والعمال بالاضافة الى عضوية أحزاب المعارضة المقاطعة للانتخابات . ويعمل تاج السر بائعا متجولأ بالولاية منذ سنوات، ويحظى بشعبية لافتة وسط مواطني الولاية الشرقية.

في سياق متصل أوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالولاية آدم صالح سبيل أن الانتخابات بالولاية دخلت في الجولة الثالثة منذ الأمس، مبيناً أن لجنته أكملت كافة استعدادها للمرحلة الأخيرة وهي مرحلة الاقتراع حيث يتم حالياً تجهيز مراكز الاقتراع بكافة أنحاء الولاية وتوزيع الموظفين والإداريين على المراكز.

و قال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني بالقضارف عبد الماجد محمد السيد أن حزبه وضح برنامج متكامل لإدارة الحملة الانتخابية تشمل لقاءات عضوية بالمحليات ولقاءات سياسية وحوارات مفتوحة وندوات سياسية حول الوضع السياسي الراهن بالبلاد والولاية وضرورة تماسك الجبهة الداخلية وبمشاركة متحدثين من قيادات الحزب بالمركز والولاية.

وأضاف إن مرشح الحزب لمنصب الوالي الضو محمد الماحي بدأ بتدشين الحملة الانتخابية في المحليات خلال زيارته لمحلية القريشة حيث شملت كافة القرى واستمرت لمدة يومين تمت فيها لقاءات مفتوحة مع كافة أطياف المجتمع والاستماع لمشاكل المواطنين في مختلف القضايا والوقوف على ما تم تنفيذه من وعود سابقة حول مشروعات التنمية والخدمات بالمحلية.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.