الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 16 آب (أغسطس) 2016

احتجاج في مستشفى بالخرطوم بسبب اعتداء نظامي على طبيبة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أغسطس 2016 ـ نظم أطباء في مستشفى بالخرطوم وقفة احتجاجية، يوم الثلاثاء، احتجاجا على استمرار الاعتداءات على العاملين في الحقل الطبي، باعتداء نظامي على طبيبة بمستشفى "البان جديد" شرقي العاصمة السودانية.

JPEG - 27 كيلوبايت
صورة يظهر فيها عدد من العاملين فيه والناشطين يقفون امام مدخل مستشفى جعفر بن عوف احتجاجا على تحويل مبنى المستشفى إلى اطراف العاصمةفي يوم 16 فبراير 2013

ويمثل احتكاك القوات النظامية ومرافقي المرضى بالكادر الطبي في المشافي السودانية ظاهرة متكررة يطالب العاملون في الحقل الصحي بحسمها.

ونظمت الوحدة النقابية بوحدة مستشفى "البان جديد" التعليمي بضاحية "الحاج يوسف" شرقي وسط الخرطوم وقفة احتجاجية صباح الثلاثاء إثر تعدي "أحد الأفراد" على نائبة اخصائي باطنية بالضرب أمام زملائها، ما أحدث تذمرا من قبل العاملين بالمستشفى.

وجاء الاحتجاج بعد أسبوع من اتهام نائبة اخصائي الباطنية إسلام أحمد منير لأحد عناصر الشرطة بالإعتداء عليها بدنيا ولفظيا أثناء تأدية عملها في مستشفى "البان جديد" التعليمي الثلاثاء الماضي.

وشكت الطبيبة في رواية بثتها على مواقع التواصل الاجتماعي من تكرار حوادث الاعتداء على أطباء المستشفى الذي يقع في منطقة طرفية من دون تدخل يمنع هذه الحوادث من قبل وزارة الصحة أو الشرطة.

وفي أبريل الماضي دخل أطباء مستشفى "البان جديد" في إضراب عن جميع الحالات الباردة، احتجاجا على اعتداء أفراد من الشرطة على طبيبين أثناء تأدية عملهما بالمستشفى.

وأكد رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان ياسر أحمد إبراهيم مقدرة النقابه على حماية منسوبيها بالطرق المشروعة معتبرا الإعتداء على الأطباء والكوادر الطبية خطا أحمر.

ودعا العاملين لوحدة الصف والوقوف خلف وحداتهم وهيئاتهم النقابية للحفاظ على حقوق العاملين وتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى مبينا أن النقابة تراقب عن كثب المشاكل والإعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الكادر الطبي أثناء تأدية واجبهم الطبي والانساني.

وقال رئيس النقابة إن النقابة لن تألو جهدا بمطالبة الجهات المختصة عبر كافة الوسائل المتاحة لوقف الاعتداءات ورفع الظلم الذي يقع على منسوبيها ضمانا لرد حقوقهم ومظالمهم.

من جانبه أكد استشاري الباطنية وممثل الاخصائيين محمد عثمان الجميعابي استنكاره للاعتداء الذي يمثل خروجا عن الأعراف والتقاليد بل وعن كل القيم الإنسانية ـ حسب تعبيره ـ.

وطبقا لمصادر تحدثت لـ "سودان تربيون" فإن حوادث الاعتداء على الكوادر العاملة في الحقل الطبي تزايدت في ولايات البلاد بصورة مضطردة خاصة خلال الستة أشهر الأخيرة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.