الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 آذار (مارس) 2017

أحزاب ومنظمات بالسودان تشكل هيئة لإغاثة لاجئي دولة الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مارس2017 ـ دشنت أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني في السودان، الأربعاء، هيئة إغاثية تحت مسمى الهيئة الشعبية لإغاثة أبناء جنوب السودان.

JPEG - 51.3 كيلوبايت
أطفال من جنوب السودان يلعبون في معسكر العلقايا في ولاية النيل الابيض، السودان.. صورة من (مفوضية اللاجئين )

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأثنين أن ما يقدر بحوالي 1.5 مليون لاجئ فروا من القتال والمجاعة في جنوب السودان للدول المجاورة.

وأوضح رئيس الهيئة إبراهيم طه أيوب في مؤتمر صحفي بالخرطوم، أن الهيئة تعمل على تقديم الدعم والعون الانساني للاجئين من جنوب السودان الذين وصولوا إلى السودان".

وأشار أيوب إلى أن الأوضاع الإنسانية متفاقمة في الحدود بين البلدين ومعسكرات استقبال اللاجئين، مضيفا "ارسلنا عون طبي للذين وصلوا أطراف العاصمة".

وأعلن عن اطلاق نداء المسؤولية للفت انتباه المجتمع المحلي والدولي لمعاونة اللاجئين الجنوبيين، مشيرا إلى تنسيق الهيئة مع حكومة البلدين لتسهيل عملية الإغاثة.

وقال أيوب "سنجري اتصالات بين طرفي النزاع في دولة جنوب السودان للمساهمة في فتح مسارات لتقديم العون".

ولفت إلى قيام الهيئة بالاتصال بوزرة التربية والتعليم في السودان لمحاولة إلحاق طلاب دولة الجنوب الذين درسوا المنهج السوداني في دولتهم ليتمكنوا من الجلوس لامتحانات الثانوية في آواخر مارس الحالي.

وأكد عضو الهيئة إبراهيم الأمين أن التقديرات تشير إلى تأثر أعداد كبيرة من مواطني دول الجنوب بالمجاعة، موضحا أن الوضع حرج خاصة إن غالبية الواصلين يعانون من أمراض ومصابون بالملاريا.

وأشار الأمين إلى أن احصائيات الهيئة تؤكد أن 25% من نسبة الوفيات في دولة جنوب السودان أسبابها مرض الملاريا.

ويستضيف السودان حاليا 330.000 من لاجئي جنوب السودان الذين فروا من نيران الحرب المشتعلة بين القوات الحكومية وحركة التمرد التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار منتصف ديسمبر 2013 .

وأعلنت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية في 20 فبراير الماضي عن أن المجاعة التي تؤثر على حوالي 100,000 شخص في أجزاء من ولاية الوحدة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وأحلال السلم 2017-11-21 08:30:54 بقلم : زينب كباشي عيسى حان الوقت للإعتراف بقوة دور النساء في العملية السلمية، وفي صياغة مستقبل الدول بعد توقف النزاعات والحروب. ان تسلط المجتمع الرجولي يلعب دورا في أضعاف دور المرأة في هذه المجتمعات مما يؤدي لانعدام وجود (...)

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.