الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 آذار (مارس) 2017

أحزاب ومنظمات بالسودان تشكل هيئة لإغاثة لاجئي دولة الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مارس2017 ـ دشنت أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني في السودان، الأربعاء، هيئة إغاثية تحت مسمى الهيئة الشعبية لإغاثة أبناء جنوب السودان.

JPEG - 51.3 كيلوبايت
أطفال من جنوب السودان يلعبون في معسكر العلقايا في ولاية النيل الابيض، السودان.. صورة من (مفوضية اللاجئين )

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأثنين أن ما يقدر بحوالي 1.5 مليون لاجئ فروا من القتال والمجاعة في جنوب السودان للدول المجاورة.

وأوضح رئيس الهيئة إبراهيم طه أيوب في مؤتمر صحفي بالخرطوم، أن الهيئة تعمل على تقديم الدعم والعون الانساني للاجئين من جنوب السودان الذين وصولوا إلى السودان".

وأشار أيوب إلى أن الأوضاع الإنسانية متفاقمة في الحدود بين البلدين ومعسكرات استقبال اللاجئين، مضيفا "ارسلنا عون طبي للذين وصلوا أطراف العاصمة".

وأعلن عن اطلاق نداء المسؤولية للفت انتباه المجتمع المحلي والدولي لمعاونة اللاجئين الجنوبيين، مشيرا إلى تنسيق الهيئة مع حكومة البلدين لتسهيل عملية الإغاثة.

وقال أيوب "سنجري اتصالات بين طرفي النزاع في دولة جنوب السودان للمساهمة في فتح مسارات لتقديم العون".

ولفت إلى قيام الهيئة بالاتصال بوزرة التربية والتعليم في السودان لمحاولة إلحاق طلاب دولة الجنوب الذين درسوا المنهج السوداني في دولتهم ليتمكنوا من الجلوس لامتحانات الثانوية في آواخر مارس الحالي.

وأكد عضو الهيئة إبراهيم الأمين أن التقديرات تشير إلى تأثر أعداد كبيرة من مواطني دول الجنوب بالمجاعة، موضحا أن الوضع حرج خاصة إن غالبية الواصلين يعانون من أمراض ومصابون بالملاريا.

وأشار الأمين إلى أن احصائيات الهيئة تؤكد أن 25% من نسبة الوفيات في دولة جنوب السودان أسبابها مرض الملاريا.

ويستضيف السودان حاليا 330.000 من لاجئي جنوب السودان الذين فروا من نيران الحرب المشتعلة بين القوات الحكومية وحركة التمرد التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار منتصف ديسمبر 2013 .

وأعلنت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية في 20 فبراير الماضي عن أن المجاعة التي تؤثر على حوالي 100,000 شخص في أجزاء من ولاية الوحدة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.