Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في مصرع 13 شخصا بشمال السودان

الخرطوم 12 أغسطس 2015 ـ لقي 13 شخصا مصرعهم بسبب ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في مدينة وادي حلفا، أقصى شمال السودان، واستنجدت السلطات الصحية في المنطقة بالمركز، قبل أن تغلق المدارس وتقلص ساعات العمل.

مدينة وادي حلفا في أقصى شمال السودان
مدينة وادي حلفا في أقصى شمال السودان
وحسب مديرة الشؤون الصحية بمحلية وادي حلفا، سعيدة عبد الوهاب فإن ضربات الشمس المباشرة تسببت في 13 حالة وفاة خلال الـ 48 ساعة الماضية، مطالبة المركز بإيفاد أطباء للمساعدة في علاج الحالات المتكررة.

وأغلقت محلية حلفا، المدارس لمدة أسبوع، وقلّصت ساعات العمل إلى ساعتين في الفترة الصباحية، بعد أن شهدت خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، حيث بلغت عند ساعات النهار 48 و47 درجة مئوية.

وقالت مديرة الشؤون الصحية بالمحلية لتلفزيون الشروق، إن ارتفاع درجات الحرارة تسبب في وفاة 13 شخصاً، 6 منهم لقوا حتفهم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بمستشفى حلفا بعامل ضربات الشمس، بينما توفي 3 آخرون في الخلاء، و4 داخل المدينة بضربات الشمس.

وأوضحت أن معظم المتوفين من كبار السن، ومصابون بأمراض مزمنة.

وناشدت سعيدة، السلطات الولائية والمركزية، بإمداد المحلية بمزيد من الأطباء للمساعدة العاجلة في علاج الحالات المتكررة، مطالبة إدارة مستشفى حلفا بعمل غرفة خاصة للمصابين بضربات الشمس.

وحذّرت، المواطنين من التعرّض لأشعة الشمس المباشرة ونصحتهم بتناول السوائل من المشروبات والعصائر، والإكثار من شرب المياه الباردة.

وقالت إن السلطات قلّصت ساعات العمل إلى ساعتين في الفترة الصباحية تبدأ من الثامنة وتنتهي في العاشرة، وإلى 4 ساعات في الفترة المسائية تبدأ من السادسة وتنتهي الساعة العاشرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.