الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

ارتياح سوداني واسع لقرار الإزالة من قائمة القصور في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أكتوبر 2015- رحبت الحكومة السودانية ، والحزب الحاكم في الخرطوم، بقرار مجموعة العمل المالي بإزالة اسم السودان من قائمة الدول صاحبة القصور في مكافحة غسل وتمويل الإرهاب، ورأت في الخطوة نصرا كبيرا لمجهودات حثيثة بذلت على صعد مختلفة.

JPEG - 14.5 كيلوبايت
مقر البنك المركزي السوداني وسط الخرطوم

وأعلن بنك السودان المركزي، الجمعة، أن مجموعة العمل المالي الدولية قررت في ختام اجتماعاتها بباريس، إزالة اسم السودان من قائمة الدول التي لديها قصور في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ما يسهل التحويلات المالية بلا قيود.

وكان البرلمان السوداني صادق في يونيو 2014، على مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2014، بعد قصور شاب نظم المكافحة.

وقال المتحدث باسم بنك السودان المركزي حازم عبد القادر، إن هذا القرار يتيح للبنك المركزي والبنوك السودانية سهولة إجراء التحويلات المالية من وإلى السودان بدون قيود.

وقال وزير العدل عوض الحسن النور، أن القرار "يعد انتصارا كبيرا للسودان". في وقت وصفته وزارة الخارجية السودانية بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح ".

وقال المتحدث باسم الخارجية علي الصادق لوكالة السودان للأنباء، السبت إن الخطوة جاءت تتويجا لجهود جبارة بذلتها كل الجهات ذات الصلة في البلاد من أجل إزالة الظلم الذي لحق بالسودان خلال السنوات الماضية معربا عن ترحيب السودان بالخطوة.

وعبر الصادق عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة انفراجات مماثلة في ملفات أخرى قال إنه يجري معالجتها والعمل عليها الآن بذات الطريقة .

من جهته أكد رئيس دائرة وسط أفريقيا بالحزب الحاكم، مهند عوض محمود أن قرار إزالة السودان من قائمة القصور في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يشكل دفعة قوية للسودان للنجاح في مساعيه لخلق علاقات تعاون جيده مع محيطه الإقليمي والعالم.

وقال مهند في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، السبت، إن القرار الذي أصدرته مجموعة العمل المالي الدولية يؤكد براءة السودان من كل ما نسب اليه من اتهامات طيلة الفترة الماضية.

وأثنى المسؤول الحزبي على الجهود التي بذلتها الجهات ذات الصلة لتصحيح الصورة الخاطئة للسودان في أذهان المجتمع الدولي.

وأشار الى أن الخطوة من شأنها أن تحقق مكاسب سياسية عظيمة للسودان لا تقل عن المكاسب الاقتصادية وذلك من خلال توسيع دوائر التعاملات السياسية مع دول العالم المختلفة .

وحث المجتمع الدولي على اعادة النظر في كافة القرارات الجائرة التي اتخذت في حق السودان خاصة من بعض الدول العظمى التي تتهم السودان برعاية الإرهاب وتمويله مشيرا الى تأثيرات هذه القرارات على الاستقرار ومسيرة التقدم والبناء والتي يتضرر منها المواطن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.