Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

استئناف الدراسة بشكل جزئي في جامعة الخرطوم الشهر القادم

الخرطوم 21 أغسطس 2016 ـ أصدرت إدارة جامعة الخرطوم، يوم الأحد، قرارا باستئناف الدراسة بشكل جزئي بكلية التربية في 18 سبتمبر القادم، ووعدت ببدء الدراسة في مجمع الوسط “الرئيسي” قريبا، بعد تعليق الدراسة منذ مايو الماضي.

الشرطة تطلق قنابل الغاز داخل حرم جامعة الخرطوم .. صورة من صفحة د.عصمت محمود على فيس بوك
الشرطة تطلق قنابل الغاز داخل حرم جامعة الخرطوم .. صورة من صفحة د.عصمت محمود على فيس بوك
وأغلق مجلس عمداء جامعة الخرطوم كليات مجمع (الوسط) في الثالث من مايو بعد احتدام صدامات بين الطلاب والشرطة، إثر أنباء عن بيع مباني الجامعة التاريخية التي يعود تأسيسها إلى العام 1902، ونقل الكليات إلى ضاحية سوبا جنوبي العاصمة.

وأعلن المتحدث باسم الجامعة عبد الملك النعيم، في تعميم صحفي، الأحد، عن استئناف الدراسة بكلية التربية بجميع مستوياتها في 18 سبتمبر المقبل بناءا على توصية أصدرها اجتماع لمجلس الكلية.

وبحسب التعميم فإن إدارة الجامعة تسعى لإكمال ترتيباتها لبدء الدراسة في مجمع الوسط قريبا، وأشار إلى إن كليات مجمع شمبات والطب وسوبا لم تتأثر الدراسة فيهما نتيجة لأحداث الجامعة الأخيرة.

ويعتبر الإغلاق الجزئي لجامعة الخرطوم، الثالث من نوعه في الجامعات السودانية، بعد إغلاق جامعة كردفان في 19 أبريل الماضي، بسبب مقتل طالب، وتعليق الدراسة بجامعة أم درمان الأهلية في ذات الشهر على خلفية مواجهات بين طلاب معارضين وآخرين ينتمون لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، أدت لمصرع طالب أيضا.

وعلى إثر ما حدث في جامعة الخرطوم أصدر مديرها أحمد محمد سليمان، قرارات بفصل ستة طلاب نهائيا، وإيقاف 11 آخرين عن الدراسة لعامين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.