الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 29 آب (أغسطس) 2017

استقالات جماعية من حزب أبوقردة في شمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 29 أغسطس 2017 ـ تقدمت مجموعة تضم 20 عضوا بحزب التحرير والعدالة، جناح بحر إدريس أبوقردة في ولاية شمال دارفور باستقالات جماعية من الحزب عبر مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء بمدينة الفاشر.

JPEG - 13.3 كيلوبايت
جمال موسى(يسار) ،محمود محمد، ابو القاسم ابراهيم يعلنون الاستقالة من حزب أبو قردة ..(سودان تربيون)

وتضم المجموعة التي أعلنت استقالتها من كادرا منهم مرشح في دوائر انتخابات العام 2015 القومية والولائية وثلاثة أمناء أمانات بمكتب الحزب في شمال دارفور علاوة على ثلاثة أعضاء.

وتحدث في المؤتمر الصحفي جمال موسى إبراهيم الصافي أحد المستقيلين والمرشح السابق في انتخابات العام 2015 عن حزب أبوقردة بالدائرة القومية "4" الفاشر طويلة كورما.

وقال جمال "نود أن نحيطكم علماً بأننا ظللنا أعضاء بحزب التحرير والعدالة منذ قيام المؤتمر التأسيسي وحتى تاريخه ولكن لمسنا كما لمس غيرنا التردي المريع الذي طال أجهزة الحزب بالمركز والولايات بسبب المماطلة المتعمدة وتغييب المؤسسية".

وأشار الصافي إلى عدم الإيفاء بالعهود التي قطعها الحزب، وقال "عدم الإيفاء بسداد ما التزم به الحزب من تكاليف الحملات الانتخابية للمرشحين لعام 2015 ما أدى الى إقتياد الكثيرين من هؤلاء الى ساحات العدالة"، وزاد "ولنا عودة الى ذات الساحة لاسترداد الحقوق المعلنة".

وتابع "عدم إتباع الدورة المستندية لأموال الحزب وفقاً للائحة الإجراءات المالية والمحاسبية المتعارف عليها أسفر عن إهدار تلك الأموال عن طريق الإهمال، الغش والتدليس ما استحال معه الإيفاء بالالتزامات المُلحة".

وانتقد الصافي عدم تطبيق مبدأ المحاسبة والمساءلة للمخالفات المالية المتكررة، مشيرا إلى ترفيع الذين أساءوا توظيف أموال الحزب للدرجات القيادية العليا ما يعني صراحة أن هناك تستر واضح وحماية لهم ـ بحسب قوله ـ.

وأضاف "عدم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب حيث تفشت ظاهرة المحسوبية وتأصلت معها الجهوية في تولي المناصب وأقصاء الآخرين.. فشل الحزب في استيعاب منسوبيه المقاتلين وتوفيق أوضاعهم بالدمج والتسريح في الترتيبات الامنية وتوفير سبل كسب العيش الكريم لهم، أما أسر الشهداء والأسرى فحدث ولا حرج".

وقال "لكل ما سبق نتقدم بهذه الاستقالة الجماعية من حزب التحرير والعدالة ونربأ بأنفسنا من الانزلاق في جوف عهود كنا نظنُ انها ولت وانتهت بيد أنها لم تبرح المكان".

وفي الأسبوع الماضي أعلنت مجموعة من حزب التحرير والعدالة الذي يتزعمه وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة عن بيان يدعو الى إصلاحات داخل أجهزة الحزب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.