الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 31 آب (أغسطس) 2018

استمرار اختفاء أنجال (عبد الرؤوف) المدان بإغتيال غرانفيل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 أغسطس 2018 ـ نفت أسرة أبو زيد محمد حمزة عودة أنجال ابنها "عبد الرؤوف" المحتجز في سجن كوبر الاتحادي بالخرطوم بحري، وذلك إثر تقارير أفادت بظهورهم بعد أن أعلنت الأسرة اختفائهم قبل أيام.

JPEG - 23.8 كيلوبايت
صورة لنجل عبد الرؤوف أبو زيد محمد حمزة (جهاد) إلى جانب علم (داعش)

ويرجح متابعون أن يكون سبب الاختفاء صراع أسري حول الأطفال "لينة 13 عاماً وجهاد 9 أعوام"، خاصة بعد أن أسقطت محكمة شرعية الحضانة عن زوجة عبد الرؤوف مشيرة صلاح الدين لصالح جدة الأطفال لأبيهم.

يذكر أن عبد الرؤوف أبو زيد محمد حمزة محكوم عليه بالإعدام لتورطه ضمن آخرين في اغتيال الدبلوماسي الأميركي جون غرانفيل وسائقه السوداني مطلع العام 2008 بالخرطوم.

وأبدى شقيق عبد الرؤوف "عبد الملك" في بيان، الجمعة، استغرابه الشديد من تقارير صحفية نقلت عن السكرتير الصحفي السابق لرئيس الجمهورية، محجوب فضل بدري، قوله إن الأطفال عادوا إلى منزل والدتهم في مدينة كسلا.

وتسأل عبد الملك عن الصفة التي تحدث بها بدري وصلة القرابة التي تربطه بالأطفال، وحمله مسؤولية التطرف والتكفير الذي يتم شحن اﻷطفال به، مستدلا بصورهم إلى جانب علم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتابع قائلا: "هناك محاولات من أشخاص ـ بدأوا يكشفون عن وجوههم ـ للتستر على ما يتعرض له أبناء عبد الرؤوف من شحن بالتطرف واﻹرهاب وحرمانهم من أبسط حقوق الطفولة، بأن يتعلموا في المدارس كبقية اﻷطفال".

وأكد مصدر عليم لـ "سودان تربيون" أن طليقة عبد الرؤوف "مشيرة" تزوجت في وقت سابق من مصعب شمس الدين من أبناء ضاحية الثورة بأمدرمان وكان في وقت سابق ضمن جماعة "بوكوحرام" ورجع قبل عامين وأعتقله جهاز الأمن لفترة طويلة، كما أنه من أهم عناصر خلية الدندر 2012 وتعود جذوره لكسلا.

واستبعد مغادرة الأطفال وأمهم السودان لصعوبة السفر عبر الصحراء الغربية أو عبر مطار الخرطوم الدولي.

ورجح ذات المصدر أن يكون الصراع الأسري وراء عملية اخفاء أو اختفاء الأطفال مشيرا إلى عدم لجوء الأسرة لفتح بلاغ بالرغم من طلبها تدخل جهاز الأمن والمخابرات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التسوية السياسية على طريقة ثابو مبيكي 2018-12-13 14:29:05 بقلم : سلمى التجاني ما حدث في أديس أبابا أمس، يعطي ملمحاً لشكل التسوية السياسية القادمة. ففي الوقت الذي حصر فيه وفد الحكومة الهدف من اللقاء التشاوي في مناقشة مقترحات الوسيط الأفريقي المشترك، حول إدخال بندي الدستور (...)

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.