الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 21 شباط (فبراير) 2017

اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية ومهربي بشر لتحرير رهائن شرقى السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 فبراير 2017 - اشتبكت قوة من جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الثلاثاء، مع عصابة إتجار بالبشر شرقى البلاد ، ما أسفر عن إصابة أحد عناصر القوة، وتحرير الرهان.

JPEG - 23.5 كيلوبايت
صورة ارشيفية لإريتريين حررهم جهاز الأمن والمخابرات من تجار البشر .."smc"

ونفذت قوة الأمن عملية تحرير الرهائن وفق معلومات توفرت لديها،وعند وصولها لمكان احتجازهم ، تبادلت إطلاق الرصاص الكثيف مع أفراد العصابة ،وتمكنت من القبض على ثلاثة منهم.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن قائد القوة التي نفذت العملية، المقدم عبدالدافع عبدالكريم "إن القوة تحركت إثر معلومات دقيقة أدت إلى تحرير الرهائن".

وتابع " الرهان كانوا في حالة صحية وإنسانية مزرية محتجزين بسلاسل حديد ".

وطبقا للوكالة الرسمية فإن عملية التحرير شملت 21 شابا و8 فتيات كانوا محتجزين بمنطقة (أم دبيسيسة) جنوب ولاية كسلا، بعد تبادل كثيف لاطلاق نار مع عصابة التهريب ما أدى إلي إصابة أحد عناصر القوة الأمنية أثناء المواجهة.

وأعرب والي ولاية كسلا آدم جماع عن تقديره للجهود التي يبذلها الأمن السودان في هذا الجانب"، مؤكداً جاهزية السلطات الأمنية بالسودان لإجتثاث ظاهرة تجارة وتهريب البشر .

وأستضافت العاصمة السودانية الاجتماع الأول لـ"عملية الخرطوم"، في اكتوبر من العام 2014 ،كان الأول من نوعه، ضم دولًا أفريقية وأوروبية، للحد من ظاهرة الإتجار بالبشر في منطقة القرن الأفريقي.

ويكافح السودان الظاهرة، التي تضاعفت معدلاتها في السنوات الأخيرة من قبل عصابات منظمة، على حدوده الشرقية مع إثيوبيا، وإريتريا، ويمتد نطاق عملها إلى الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا.

ويعد السودان معبرًا ومصدرًا للمهاجرين غير الشرعيين أغلبهم من دول القرن الأفريقي، حيث يتم نقلهم إلى دول أخرى مثل إسرائيل، عبر صحراء سيناء المصرية، وكذلك إلى السواحل الأوروبية بعد تهريبهم إلى ليبيا.

ولا توجد إحصائيات رسمية بأعداد المهاجرين غير الشرعيين والعصابات التي تنشط بتهريبهم، وتبرر الحكومة ذلك بضعف إمكاناتها مقارنةً بالتكلفة الكبيرة لملاحقة العصابات عبر حدودها الواسعة.

وصادق البرلمان السوداني مطلع 2014 على قانون لمكافحة الإتجار بالبشر،وذلك للحد من الظاهرة، تراوحت عقوباته ما بين الإعدام والسجن من 5 – 20 عامًا.
وتحظى الحكومة السودانية بدعم غربي لتعزيز قدراتها في مكافحة تلك الظاهرة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.