الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

اطلاق نار يسفر عن اصابات وإغماءات في حفل زفاف بنيالا

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 12 نوفمبر 2016 ـ تسبب اطلاق أعيرة نارية لأسلحة ثقيلة وخفيفة من قبل دورية شرطة ومدنيين في وقوع إصابات خطيرة وحالات إغماء بين رواد حفل زفاف في احدى متنزهات مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، ليل الجمعة.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
قوات نظامية تستعد لتنفيذ انتشارها في وحول مدينة نيالا بجنوب دارفور ـ الثلاثاء 5 يوليو 2016 (سودان تربيون)

وأطلقت الدورية أعيرة نارية بكثافة مستخدمة مدفع "الدوشكا" لتفريق مشاجرة وقعت بين مجموعتين أثناء حفل زفاف لإحدى الأسر بمنتزه "قرية الأحلام" وسط مدينة نيالا، غربي السودان، ما أدى الى إصابة 3 أشخاص بجراح بليغة بجانب حالات إغماء بين النساء.

وعزا شهود عيان لـ "سودان تربيون"، السبت، الحادث لمعاكسة بعض الشبان لفتاة كانت في المناسبة ما أسفر عن مشاجرة تلقى على إثرها أحدهم اصابة بمدية تلاها اطلاق نار من أسلحة مدعوين وحراس للمنتزه ما استدعى تدخل دورية شرطة طوقت المكان وأطلقت أعيرة بكثافة من بنادق رشاشة ومدفع "دوشكا" لتفريق رواد الحفل وسط حالة من الهرج.

وأضاف الشهود أن الاشتباك أدى الى إصابة ثلاثة بجراح بالاضافة الى وقوع حالات إغماء في أوساط النساء وتم أسعاف المصابين الى المستشفى.

وأكد مسؤول في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه لـ "سودان تربيون" أن دورية الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على 9 من المتهمين وأودعتهم الحراسة مشيرا الى أن الشرطة استطاعت تفريق المتشاجرين باحترافية عالية بدون إصابة أحد بجراح بعد اطلاق أعيرة نارية بكثافة أرعبت المتشاجرين.

وأوضح أن الشرطة ستفتح بلاغات متعلقة بالازعاج العام وتسبيب الأذى الجسيم في مواجهة المتهمين موضحا أن الأوضاع الأمنية مستقرة مقارنة بالماضي ما شجع المواطنين على أحياء مناسباتهم الاجتماعية في المتنزهات والصالات العامة بعد إحساسهم بالأمن والاستقرار.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 وفرضت حكومة الولاية بموجب الطوارئ حظر التجوال بعد العاشرة ليلا ومنع حمل السلاح لغير العسكريين بالاضافة الى حظر حركة الدراجات النارية والسيارات ذات الدفع الرباعي فضلا عن التلثم بـ "الكدمول".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.