الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

اطلاق نار يسفر عن اصابات وإغماءات في حفل زفاف بنيالا

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 12 نوفمبر 2016 ـ تسبب اطلاق أعيرة نارية لأسلحة ثقيلة وخفيفة من قبل دورية شرطة ومدنيين في وقوع إصابات خطيرة وحالات إغماء بين رواد حفل زفاف في احدى متنزهات مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، ليل الجمعة.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
قوات نظامية تستعد لتنفيذ انتشارها في وحول مدينة نيالا بجنوب دارفور ـ الثلاثاء 5 يوليو 2016 (سودان تربيون)

وأطلقت الدورية أعيرة نارية بكثافة مستخدمة مدفع "الدوشكا" لتفريق مشاجرة وقعت بين مجموعتين أثناء حفل زفاف لإحدى الأسر بمنتزه "قرية الأحلام" وسط مدينة نيالا، غربي السودان، ما أدى الى إصابة 3 أشخاص بجراح بليغة بجانب حالات إغماء بين النساء.

وعزا شهود عيان لـ "سودان تربيون"، السبت، الحادث لمعاكسة بعض الشبان لفتاة كانت في المناسبة ما أسفر عن مشاجرة تلقى على إثرها أحدهم اصابة بمدية تلاها اطلاق نار من أسلحة مدعوين وحراس للمنتزه ما استدعى تدخل دورية شرطة طوقت المكان وأطلقت أعيرة بكثافة من بنادق رشاشة ومدفع "دوشكا" لتفريق رواد الحفل وسط حالة من الهرج.

وأضاف الشهود أن الاشتباك أدى الى إصابة ثلاثة بجراح بالاضافة الى وقوع حالات إغماء في أوساط النساء وتم أسعاف المصابين الى المستشفى.

وأكد مسؤول في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه لـ "سودان تربيون" أن دورية الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على 9 من المتهمين وأودعتهم الحراسة مشيرا الى أن الشرطة استطاعت تفريق المتشاجرين باحترافية عالية بدون إصابة أحد بجراح بعد اطلاق أعيرة نارية بكثافة أرعبت المتشاجرين.

وأوضح أن الشرطة ستفتح بلاغات متعلقة بالازعاج العام وتسبيب الأذى الجسيم في مواجهة المتهمين موضحا أن الأوضاع الأمنية مستقرة مقارنة بالماضي ما شجع المواطنين على أحياء مناسباتهم الاجتماعية في المتنزهات والصالات العامة بعد إحساسهم بالأمن والاستقرار.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 وفرضت حكومة الولاية بموجب الطوارئ حظر التجوال بعد العاشرة ليلا ومنع حمل السلاح لغير العسكريين بالاضافة الى حظر حركة الدراجات النارية والسيارات ذات الدفع الرباعي فضلا عن التلثم بـ "الكدمول".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.