الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 15 نيسان (أبريل) 2016

اعتقال كوادر لـ (المؤتمر السوداني) بعد مخاطبات بالخرطوم وعطبرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ عطبرة 15 أبريل 2016 ـ نشط حزب المؤتمر السوداني المعارض مجددا، يوم الجمعة، في مخاطبات بالخرطوم ومدينة عطبرة بولاية نهر النيل، ما أسفر عن اعتقال 4 من كوادر الحزب.

JPEG - 35.9 كيلوبايت
ملصق لحزب المؤتمر السوداني مناهض لزيادة تعرفتي الكهرباء والمياه

وتنشط عضوية "المؤتمر السوداني" بشكل لافت في تنظيم مخاطبات مرتجلة في الأسواق وأماكن التجمعات لتحريض المواطنين على رفض سياسات الحكومة.

وبحسب تعميم للحزب فإن "المؤتمر السوداني" بولاية نهر النيل نفذ حملة، الجمعة، جابت عددا من أسواق مدينة عطبرة "تندد بالأوضاع السياسية المختنقة والكبت ومنع الحريات، والوضع الاقتصادي المتردي وانعدام الخدمات الأساسية".

وقال التعميم الذي تلقته "سودان تربيون"، إن الحملة شهدت توزيع قصاصات تنادي بإسقاط النظام، وتكوين تحالفات والتنسيق بين كل القطاعات المجتمعية والمهنية لتنظيم حركة جماهيرية واسعة.

وأكد أن الأجهزة الأمنية لاحقت عضوية الحزب التي شاركت في الحملة بعدد من الأسواق ومواقف المواصلات الرئيسة، حيث تم إعتقال كل من حمزة عبد العظيم، عصام خضر، إيمان الرفاعي وزايد عبد العظيم.

وفي الخرطوم أقامت فرعية حزب المؤتمر السوداني مخاطبة جماهيرية عقب صلاة الجمعة بالقرب من مسجد "البرهانية" في منطقة الديم وسط الخرطوم.

وبحسب الحزب فإن المتحدث حرض على تكاتف السودانيين لإسقاط نظام الحكم متناولا الوضع المعيشي والانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

كما استعرض المتحدث أحداث جامعة الخرطوم واستخدام الأجهزة الأمنية القوة المفرطة ضد الطلاب وحالات الاعتقال التي طالت العشرات منهم، معلنا موقف الحزب الرافض لبيع مؤسسات الجامعة.

وتأسس حزب المؤتمر السوداني، الذي ينشط بشكل لافت في العمل المعارض، في الأول من يناير 1986 بقيادة رئيس القضاء الأسبق عبد المجيد إمام الذي توفي لاحقا، فتولى قيادة الحزب إبراهيم الشيخ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.