Tuesday , 16 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اعفاء طلاب دارفور من الرسوم الدراسية

الخرطوم 15 نوفمبر 2013- وافقت الحكومة السودانية على اعتماد قائمة السلطة الإقليمية لدارفور لطلاب الأقليم بالجامعات من ابناء النازحين واللاجئين ؛ لإعفائهم من الرسوم الدراسية، وأقرت توحيد لجنة الحكم اللامركزي مع لجنة السلطة والعمل على تشكيل لجنة موحدة لإعداد قاعدة بيانات لأبناء النازحين واللاجئين من السلطة حتى تكون مرجعية للإعفاء.

واستمع نائب الرئيس الحاج ادم خلال اجتماع عقد الخميس و ضم كلاً من رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني سيسي، ووزير التعليم العالي خميس كجو كندة، ورئيس مكتب متابعة سلام دارفور أمين حسن عمر- لتنوير من الوزير حول الاُسس الموضوعة للاعفاء.

وقدرت الحكومة أن كل من تم قبوله من أبناء دارفور في الماضي بموجب اتفاقية أبوجا او الدوحة سيستمر إعفاؤه من الرسوم حتى تخرجه من الجامعة طبقا لنسبة الـ (15%) المنصوص عليها في اتفاقيتي أبوجا والدوحة.

وقال رئيس مكتب متابعة سلام دارفور أمين حسن عمر للصحفيين عقب الاجتماع، بأنه تم الاتفاق على اعتماد قائمة السلطة الإقليمية لدارفور في إعفاء أبناء النازحين واللاجئين من الرسوم الدراسية.

ولفت الى قاعدة البيانات التي أعدتها وزارة الحكم اللامركزي، والقائمة التي أعدتها السلطة الإقليمية لدارفور بشأن هذه القضية. ونوه الى أن اللجنة ستنظر في إصدار لائحة للطلبة المستحقين للإعفاء قبل أو أثناء عملية القبول.

Leave a Reply

Your email address will not be published.